الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
09:45 م بتوقيت الدوحة

بالتعاون مع كلية العلوم الصحية بجامعة قطر

حمد الطبية تقيم منصات توعية بالغذاء الصحي والتغذية السليمة

الدوحة - بوابة العرب

الأربعاء، 03 أبريل 2019
منصات توعية بالغذاء الصحي والتغذية السليمة
منصات توعية بالغذاء الصحي والتغذية السليمة
نظمت إدارة التغذية العلاجية بمؤسسة حمد الطبية بالتعاون مع قسم التغذية البشرية بكلية العلوم الصحية بجامعة قطر ؛ فعالية توعوية موجهة للجمهور بمناسبة اليوم العالمي للتغذية تحت شعار( معاً من أجل مجتمع صحي في قطر)، وذلك يوم الثاني من أبريل الجاري بالطابق الأرضي في مستشفى حمد العام . 
وقالت السيدة ريم السعدي - مدير إدارة التغذية العلاجية بمؤسسة حمد الطبية إن الهدف من إقامة هذه الفعالية هو تسليط الضوء على أهمية تناول الغذاء الصحي وتعريف الجمهور وزوار المستشفى والمراجعين بطرق التغذية الصحية للتمتع بصحة أفضل . وأضافت قائلة : " قام فريق من أخصائيي التغذية العلاجية بحمد الطبية وفريق من طالبات جامعة قطر بتعريف الجمهور حول: الأساليب المختلفة المستخدمة لفقدان الوزن، وأهمية ممارسة النشاط البدني ، وتقديم التقييم والمشورة في مجال التغذية بناءً على وزن الجسم. بالإضافة إلى النصائح العملية حول الطريقة الصحية لطهي الطعام ، واستخدام كميات أقل من الدهون والسكر ، والتعريف بمحتويات أنواع الأغذية المختلفة من السعرات الحرارية ، ونصائح مهمة عند شراء الأغذية. كما تم تعريف الجمهور بأهمية الحفاظ على سلامة الأغذية والاهتمام بغسل الأيدي ، والتخزين السليم للأغذية لحفظها من التلف ، والتبريد الغذائي ، ونظافة ألواح تقطيع الطعام عند إعداده" .
وقد تم خلال الفعالية التي استمرت يوماً واحداً إجراء قياسات الوزن للجمهور وتقديم استشارات غذائية حول مختلف الحميات ، وتوزيع المطبوعات التوعوية المتعلقة بالتغذية الصحية ، وتعريفهم عملياً بطرق إعداد وجبات خفيفة صحية بالإضافة إلى تثقيفهم حول المجموعات والحصص الغذائية للمحافظة على وزن صحي.
وأوضحت السيدة ريم السعدي قائلة : " لقد تزايد معدل انتشار الأمراض غير المعدية مثل السمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها بشكل كبير في منطقتنا ويرجع ذلك أساسًا إلى التغير في نمط الحياة والخمول البدني ، وتسهم كمية الطعام والطرق التي نعد بها طعامنا باستخدام الدهون وغيرها من المكونات ذات السعرات الحرارية العالية في زيادة السعرات الحرارية التي تؤدي إلى زيادة الوزن ومن ثم الإصابة بالسمنة ، ولذا يعد تبني طرق صحية لإعداد الطعام واختيار أكثر المنتجات الغذائية صحية بناءً على محتوياتها الغذائية ، بالإضافة إلى النشاط البدني اللبنة الأساسية في أي خطة للحفاظ على وزن صحي وهو دليل واضح للتمتع بصحة جيدة".  
ومن جانبها أكدت الدكتورة طاهرة العبيد ، رئيس قسم التغذية البشرية بجامعة قطر ، على أن جامعة قطر تدعو لتعزيز الوعي الغذائي بين الأفراد في دولة قطر، وأشارت إلى أن الغرض الرئيسي من هذه الفعالية التوعوية هو تقديم الدعم للجمهور من خلال معلومات دقيقة حول كيفية الحد من انتشار زيادة الوزن والسمنة بين الأفراد والسكان في قطر لتحقيق نمط حياة صحي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.