الجمعة 26 جمادى الثانية / 21 فبراير 2020
05:09 ص بتوقيت الدوحة

الإمارات تنصب "بوذا" على أهم طرق البلاد.. ومغردون: ليتهم يُعاملون الإسلام كما يُعاملون بوذا!

بوابة العرب

الثلاثاء، 02 أبريل 2019
تمثال بوذا على أهم طرق الإمارات
تمثال بوذا على أهم طرق الإمارات
فوجئ رواد طريق الشيخ زايد السريع الذي يربط دبي وأبوظبي ويعد أهم الطرق في الإمارات بتمثال ضخم لـ "بوذا" نصب على جانب الطريق وسرعان ما انتشرت صور ومقاطع فيديو للحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

وكشف موقع صحيفة خليج تايمز الإماراتية أن هذا التمثال الذي يبلغ ارتفاعه عشرة أمتار نُصب في ذلك المكان على طريق الشيخ زايد السريع بين دبي وأبو ظبي منذ أول أمس الأحد. 

وأوضح الموقع الإماراتي أن متحف اللوفر بأبو ظبي أكد أن نصب التمثال جاء في إطار النسخة الثانية من "متحف الطريق السريع" الذي سينطلق يوم 7 أبريل الجاري لعرض عشرة أعمال فنية من مقتنيات المتحف. 

وأشار الموقع إلى أن التمثال الضخم الذي نصب في الطريق هو نسخة مكبرة من تمثال من الصين موجود لدى المتحف.

وأثار نصب التمثال جدلا واسعا بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر نشطاء أن الإمارات تحاول نسب أي أيقونة تاريخية إليها. 

وأوضحوا أن أبوظبي تضرب بعرض الحائط الآراء الفقهية الإسلامية المختلفة حول نصب التماثيل، ولا تعبأ بـ"استفزاز" مواطنيها حيث قال أحدهم: "صنم بوذا في شوارع الإمارات ليشهد التاريخ أن الإمارات أول من أدخلت الأصنام لجزيرة العرب بعد 1400 عام من نزول الإسلام".


وفي ذات السياق أكد حساب باسم "الامارات_الآن": "تمثال بوذا في #ابوظبي - #دبي وكانهم يوحون للمسافر ان بركات بوذا ترافقكم .. كما وصف رسول الله ? عمرو بن لحي "يجر أمعاءه في النار" لأنه أول من أدخل الأصنام لجزيرة العرب".

من جانبه أشار المغرد تركي الشلهوب إلى ما تفعله أبوظبي بحق الإسلام والمسلمين قائلا: "الحكومة الإماراتية تضع تمثال "بوذا" على طريق أبو ظبي - دبي !!! ليتهم يُعاملون الإسلام كما يُعاملون بوذا !!!".

وأضاف حساب باسم بشير باشا: "بحماية بوذا.... شارع دبي - أبوظبي.. بدل الله يسهل طريقك لا قول بوذا يسهل طريقك".


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.