الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
09:59 م بتوقيت الدوحة

إدراج 3 مستشفيات جديدة لخدمة توصيل التقارير الطبية للمنازل

الدوحة - بوابة العرب

الثلاثاء، 02 أبريل 2019
مستشفيات قطر
مستشفيات قطر
 بعد التطبيق الناجح لبرنامج توصيل التقارير الطبية بمستشفى حمد العام مع بداية هذا العام، تم إدراج ثلاث مستشفيات أخرى في هذه الخدمة التي تتيح خيار إيصال التقارير الطبية الخاصة بالمرضى إلى منازلهم عن طريق بريد قطر مقابل رسم بسيط.

وقد تم إدخال كل من مستشفى الرميلة ومستشفى القلب والمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان في هذه الخدمة التي تعتبر ضمن الخدمات المميزة التي تقدمها مؤسسة حمد الطبية للمرضى بالتعاون مع خدمات توصيل بريد قطر.       

وفي هذه المناسبة قال السيد ناصر النعيمي، نائب الرئيس لقطاع الجودة ومدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية بمؤسسة حمد الطبية: " لقد تلقينا العديد من الآراء الإيجابية من المرضى حول سهولة هذه الخدمة الجديدة ودقتها. وللحصول على هذه الخدمة، يكفي أن يزور المريض المستشفى مرة واحدة لطلب التقرير الطبي وبعد ذلك، تقوم مؤسسة حمد الطبية بالتعاون مع بريد قطر باستكمال الاجراءات اللازمة لإيصال التقرير للمريض." 

ويجدر بالذكر أن الفرق العاملة بخدمة العملاء (نسمعك) قد استجابت على مدار عام 2018 لأكثر من 46,000 استفسار حول التقارير الطبية للمرضى، وقال السيد ناصر النعيمي أن الحصول على التقارير الطبية أصبح الآن أكثر سهولة مع تطبيق برنامج الخدمة المتميزة الذي يضمن الراحة للمريض أثناء الحصول على التقرير الطبي دون الحاجة للذهاب للمستشفى مرات عديدة. ويضيف السيد ناصر النعيمي بالقول: "حالياً، يطلب من المريض الذي يرغب في الحصول على التقرير الطبي أو من يمثله الذهاب إلى المستشفى عدة مرات إلا أنه منذ بدأنا بالتعاون مع بريد قطر، لم يعد هناك داع لهذه الخطوة الإضافية."     
 
ويطلب من المرضى الراغبين بالحصول على تقاريرهم الطبية و إيصالها إلى منازلهم من خلال بريد قطر تزويد الموظف المختص برقم البطاقة الشخصية القطرية ورقم الجوال والعنوان كما يطلب من المرضى تحديد الوقت المفضل لإيصال التقارير الطبية والذي يعتمد على درجة تعقيد التقرير المطلوب.    
ويوضح السيد ناصر النعيمي أن موظفاً في خدمة العملاء التابعة لبريد قطر سيقوم بالتواصل مع المريض قبل اليوم المحدد للتوصيل لتأكيد موعد ومكان استلام التقرير ثم يقوم موظف من بريد قطر بإيصال التقرير واستلام مبلغ 50 ريال نقداً مقابل الخدمة ، وكشف السيد ناصر أن هذا النظام سيطبق في كافة المستشفيات الأخرى التابعة لمؤسسة حمد الطبية خلال الأشهر القادمة لتحقيق المنفعة لمزيد من المرضى. 

ويضيف السيد ناصر بالقول: " تسعى مؤسسة حمد الطبية بشكل مستمر للتحسين والابتكار الذي ينعكس بصورة إيجابية على حياة المرضى ونتطلع إلى إضافة المزيد من الخدمات المتميزة والتي تعتبر هذه الخدمة جزءاً منها." 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.