الثلاثاء 02 جمادى الثانية / 28 يناير 2020
08:15 ص بتوقيت الدوحة

سوقا واقف والوكرة تنظمان "مهرجان إبريل" (تعرف على الموعد وخريطة الفعاليات)

الدوحة- قنا

الإثنين، 01 أبريل 2019
سوق واقف
سوق واقف
تحتضن سوق واقف وسوق الوكرة "مهرجان إبريل" بدءا من الخامس من شهر إبريل الجاري وعلى امتداد ثمانية أيام.

وقال السيد محمد السالم مدير سوق واقف، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن مهرجان إبريل لهذا العام سيشهد عددا من الفعاليات من ضمنها عروض السيرك الإفريقي بالساحة الغربية، بالإضافة عروض مبهرة للمشاة.. لافتا في الوقت نفسه، إلى أن ساحة الحمام، ستكون عبارة عن مدينة للألعاب تقدم ألوانا متعددة من ألعاب المهارة والذكاء موجهة لجميع الأعمار، فضلا عن فعالية المسرح، حيث سيستمتع الأطفال بعروض مسرحيتين هما /سنو وايت/ و/جنغل بوك/.

وأوضح مدير سوق واقف، أن الفنون التشكيلية سيكون لها نصيب في مهرجان الربيع من خلال الأقسام المختلفة لمركز سوق واقف للفنون.

ونوه بأن فعاليات مهرجان إبريل بسوق واقف ستبدأ من الساعة الرابعة عصرا وتتواصل حتى العاشرة مساء، على مدار أيام المهرجان، حيث سيتم تقديم أكثر من عرض للفعاليات المتنوعة خلال هذه الفترة.. مشيرا الى أن المهرجان يستقطب كافة الشرائح العمرية المختلفة من خلال تنوع فعالياته التي تقدم للكبار والصغار، وتجذب مختلف الجنسيات من الجاليات العربية والأجنبية والسياح والمواطنين والمقيمين.. لافتا إلى أن المهرجان يهدف إلى تنشيط السياحة بالبلد.

من جهته، أوضح خالد سيف السويدي، مدير سوق الوكرة، في تصريح مماثل لـ /قنا/ أن السوق ستحتضن لأول مرة السيرك الروسي الشهير عالميا، بما يضمه من حيوانات.. لافتا إلى أن استقطابه إلى مهرجان إبريل لأول مرة، جاء نظرا لخبرته وشهرته في الكثير من دول العالم.

إلى ذلك، أفاد السويدي، بأن الجمهور سيكون على موعد مع عروض النوافير العملاقة في الواجهة البحرية للسوق، حيث سيتم برمجة عروضها عدة مرات في المساء على مساحة مئة متر، متوقعا لهذه العروض أصداء كبيرة خصوصا مع إطلالة السوق على الواجهة البحرية لهذه المدينة البحرية.
كما أشار إلى أن شخصيات مشهورة في عالم الأطفال ستجوب السوق على الواجهة البحرية وهي تنثر الفرح والسرور في قلوب الصغار، وإتاحة عدد من ألعاب الذكاء للصغار والكبار وعددها 15، وألعاب المسدسات الملونة بإدارة إحدى أفضل الشركات ذات الخبرة والملاعب الكروية، بالإضافة إلى إتاحة ركوب (البوني/ حصان قصير القامة) للصغار واستعراض للخيول العربية الأصيلة.

وستبدأ فعاليات مهرجان إبريل بسوق الوكرة يوميا من الساعة الرابعة عصرا وتتواصل حتى العاشرة مساء.

يشار إلى أن مهرجان إبريل بسوق واقف وسوق الوكرة تسهر عليه لجنة تنظيم الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.