الخميس 23 شوال / 27 يونيو 2019
07:40 ص بتوقيت الدوحة

مدير حلبة لوسيل: نخطط لتطوير بطولة قطر الدولية للدراجات النارية

الدوحة - قنا

السبت، 30 مارس 2019
. - حلبة لوسيل
. - حلبة لوسيل
أكد خالد الرميحي نائب رئيس نادي حلبة لوسيل الرياضي والمدير العام للحلبة، أن هناك أفكارا وخططا لتطوير بطولة قطر الدولية للدراجات النارية للسوبر ستوك فئة 600 سي سي الموسم المقبل خلال نسختها الرابعة.

وقال الرميحي ، في تصريح صحفي ، إن النادي بالتعاون مع الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية يدرس كل الخيارات التي من شأنها تطوير البطولة، سواء زيادة عدد الجولات أو غيرها من الاقتراحات، ولكن في النهاية الأمر يتوقف على المتسابقين ومدى احتياجاتهم.

وأضاف أن الهدف الأساسي من البطولة هو تجهيز متسابقين قطريين مميزين للمشاركة والمنافسة في البطولات الدولية، وهو ما تحقق وتم بالفعل من خل اختيار خمسة متسابقين من أبرز الدراجين للمشاركة في بطولة إسبانيا الدولية للدراجات النارية، والتي تعد أبرز البطولات الاوروبية.

وأعرب الرميحي عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة قطر للدراجات النارية هذا الموسم الذي يعد الثالث، مشيراً إلى أن البطولة شهدت منافسة ساخنة للغاية خاصة في الفئة المفتوحة التي توج بها سعيد السليطي بفارق الفوز في سباق تأهيلي اثر التساوي في النقاط مع عبدالله القبيسي.

وأوضح المدير العام حلبة لوسيل أن فئة تروفي شهدت منافسات قوية أيضا، ولكن تميز الشيخ سعود بن غانم آل ثاني من بداية الجولات وتفوقه منحه الكثير من الأفضلية لينهي البطولة لصالحه وبفارق كبير عن أقرب منافسيه الكويتي محمد الزيدان.

واعتبر الرميحي أن البطولة بشكل عام شهدت تنافسية كبيرة ومستويات فنية عالية في مختلف سباقات الجولات الخمس، لافتا إلى أن جميع الدراجين حققوا توقيتات مميزة تفوق أرقامهم السابقة، وأن هذا الأمر يصب في مصلحة تطور الرياضة ويساهم بصورة كبيرة في تطور البطولة خلال المواسم المقبلة.

ورأى المدير العام لحلبة لوسيل أن الجميع من عاملين وإداريين ومتسابقين خرج من هذه البطولة بروابط صداقة مميزة ستساهم مستقبلا في تقوية التعاون خلال الجولات المقبلة، وهو الهدف الأساسي من إقامة مثل هذه البطولات، فضلا عن توفير البيئة الآمنة لممارسة الشباب لهوياتهم المحببة إليهم.

وثمن الرميحي الدور المميز الذي يلعبه الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة عبدالرحمن المناعي في التعاون مع نادي حلبة لوسيل لتنظيم هذه البطولة وإخراجها بالصورة التي تليق بدولة قطر، مشيرا إلى أن للاتحاد دور أساسي في مختلف اللجان لإنجاح هذا الحدث.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.