الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
05:11 ص بتوقيت الدوحة

تأهل الدحيل والوكرة للمباراة النهائية للبطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد

الكويت- قنا

السبت، 30 مارس 2019
جانب من مباراة الدحيل
جانب من مباراة الدحيل
تأهل فريقا الدحيل والوكرة إلى المباراة النهائية للبطولة الآسيوية الحادية والعشرين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد المقامة حاليا في دولة الكويت وتستمر حتى يوم بعد غد الاثنين بمشاركة 13 ناديا يمثلون 11 دولة ، والمؤهلة لبطولة العالم للأندية أبطال القارات " سوبر جلوب 2019 " ، وذلك بعد فوزهما على الشارقة الإماراتي والكويت الكويتي في مباراتي الدور قبل النهائي اليوم .

وقد كرر الدحيل فوزه على الشارقة الإماراتي بنتيجة 29 / 24 بعد أن كان الشوط الأول قد انتهى بتقدمه بفارق خمسة أهداف أيضا بواقع 15 / 10 في المباراة الأولى للدور قبل النهائي .. وكان الدحيل فاز على الشارقة 23 / 17 في الدور الأول من البطولة .

ولحق الوكرة بالدحيل إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على الكويت الكويتي " المستضيف " بنتيجة 31 / 28 وكان الشوط الأول انتهى لصالحه بواقع 17 / 13 .

سوف يلتقي الدحيل والوكرة في المباراة النهائية يوم بعد غد الاثنين علما بأنهما كانا قد التقيا في الدور الرئيسي وانتهت تلك المواجهة بفوز الدحيل بفارق هدف واحد 22 / 21 .

ويشار إلى أن السد القطري يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد حيث فاز به خمس مرات ، بينما فاز الجيش القطري وكاظمة والقادسية الكويتيان باللقب مرتين ، ومرة واحدة لكل من الريان ولخويا  "قطر" ، والفحيحيل والصليبيخات "الكويت"، والأهلي ومضر والنور "السعودية"، والسد اللبناني، والنجمة البحريني.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.