الأحد 12 شوال / 16 يونيو 2019
03:29 م بتوقيت الدوحة

سعيد السليطي يحرز لقب بطولة قطر للدراجات النارية للعام الثالث تواليا

الدوحة - قنا

السبت، 30 مارس 2019
. - بطولة قطر للدراجات النارية
. - بطولة قطر للدراجات النارية
أحرز الدراج سعيد السليطي لقب بطولة قطر الدولية للدراجات النارية للسوبر ستوك فئة 600 سي سي للعام الثالث على التوالي، بعدما حل في المركز الثاني خلال منافسات الجولة الخامسة والختامية التي جرت على مدار يومين بحلبة لوسيل الدولية.

وتساوي السليطي في صدارة الترتيب العام للنقاط مع أقرب منافسيه عبدالله القبيسي، بطل الجولة الخامسة، برصيد 214 نقطة لكل منهما، إلا أن اللجنة المنظمة احتكمت لعدد مرات الفوز بالسباقات والتي اسفرت عن تعادلهما ليتم اللجوء في النهاية إلى احتساب ترتيبهما في التصفيات التأهيلية والتي رجحت كفة السليطي بسباق واحد عن القبيسي.

وجاء الدراج مشعل النعيمي ثالث الترتيب العام للبطولة برصيد 173 نقطة ، فيما حل المجري بالينت كوفاستش في المركز الرابع برصيد 139 نقطة ، ثم عيسى المطوع خامسا برصيد 33 نقطة فقط.

وشهدت الجولة الخامسة والختامية فوز سعيد السليطي بالسباق الأول مسجلا الزمن الاسرع وقدره 25.17.194 دقيقة، وبفارق 0.050 ثانية عن عبدالله القبيسي صاحب المركز الثاني ، فيما جاء المجري بالينت كوفاستش في المركز الثاني.

أما السباق الثاني في الجولة، فقد أسفر عن فوز القبيسي بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 25.28،237 دقيقة وبفارق 0.125 ثانية عن مشعل النعيمي الذي حل ثانيا، بينما حل السليطي في المركز الثالث.

وفي كأس " تروفي " حسم الشيخ جاسم بن غانم آل ثاني لقب البطولة عقب فوزه بالجولة وتصدره لائحة الترتيب العام برصيد 245 نقطة وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه الكويتي محمد الزيدان صاحب المركز الثاني برصيد 205 نقطة، بينما حل حسن المنصوري ثالثا برصيد 130 نقطة ، والكويتي نواف الشعيبي رابعا برصد 117 نقطة .

ومع ختام المنافسات قام عبد الرحمن المناعي رئيس إتحاد السيارات والدراجات النارية وخالد الرميحي نائب رئيس نادي حلبة لوسيل وعبد الرزاق خلف الكواري أمين السر العام لإتحاد السيارات بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الفئتين بالدروع التذكارية والمكافآت المالية.

وأبدي الدراج القطري سعيد السليطي عن سعادته الغامرة بحصد لقب بطولة قطر الدولية للدراجات النارية للسوبر ستوك فئة 600 سي سي للعام الثالث على التوالي ، وذلك برغم قوة المنافسة حتى السباق الأخير مع عبدالله القبيسي صاحب المركز الثاني.

وقال السليطي ، في تصريح صحفي ، إنه وضع استراتيجية خاصة لخوض سباقي الجولة الأخيرة، حيث ضغط في الأول وحقق الفوز ، فيما قاد بحذر وحافظ على سرعته في السباق الثاني خلف القبيسي والنعيمي خوفا من السقوط، ومن ثم ضياع اللقب.

وأوضح أن البطولة هذا الموسم خرجت بصورة رائعة وأفرزت مستويات فنية عالية سواء في الفئة المفتوحة أو فئة تروفي ، لافتا إلى وجود أكثر من دراج مميز ينتظرهم المستقبل لتحقيق نتائج أفضل وتمثيل قطر على مختلف المستويات.

وتوجه السليطي بالشكر إلى الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، ونادي حلبة لوسيل الرياضي على التنظيم الجيد لهذه البطولة طوال جولاتها الخمس، مقدما الشكر أيضا إلى جميع داعميه وكذلك فريق عمله الذي يبذل مجهودات كبيرة في وصوله إلى هذا المستوى.

بدوره، اعتبر الدراج الشيخ سعود بن غانم آل ثاني أن فوزه بلقب فئة التروفي أكبر دافع لتكملة المشوار وتحقيق نتائج أفضل في الموسم القادم في منافسات الفئة المفتوحة، وكذلك في مشاركته الخارجية في بطولة أسبانيا الدولية.

وقال سعود ، في تصريح مماثل ، إنه في الجولة الختامية واجه بعض المشاكل في السباق الأول الذي حل فيه ثانيا، قبل أن يتدارك الأمر ويفوز بالسباق الثاني ، مشيرا إلى أنه كان يأمل الفوز بجميع سباقات البطولة، ولكن الظروف لم تساعده.

وأوضح أنه سوف يخوض استعدادات مكثفة بداية من الغد من أجل الاستعداد للمشاركة في بطولة إسبانيا الدولية والمقررة منتصف أبريل المقبل، لافتا إلى أنه سيسعى إلى استغلال هذه الفرصىة وتطوير مستواه بصورة أفضل من خلال اكتساب خبرات جديدة من الاحتكاك بأبطال العالم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.