الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
10:31 ص بتوقيت الدوحة

الاتحاد القطري لكرة القدم وشل قطر يحتفلان بإنجازات "كورة تايم"

الدوحة - قنا

السبت، 30 مارس 2019
. - كورة تايم
. - كورة تايم
احتفل الاتحاد القطري لكرة القدم وشركة شل قطر بختام الموسم السابع لبرنامج "كورة تايم" بإقامة حفل تكريم في قبة اسباير تضمن توزيع جوائز التميز والأداء على 36 مشاركًا و6 مدربين ساهموا في نجاح البرنامج والاحتفاء بإنجازاتهم .

وقدم الجوائز للمشاركين السيد منصور الأنصاري، الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، والسيد أندرو فوكنر، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة شل قطر.

ويهدف الاتحاد القطري لكرة القدم وشل قطر من هذا الاحتفال إلى تشجيع المشاركين على الاستمرار في ممارسة الرياضة واتباع نمط الحياة الصحية النشيطة، وهو الهدف الأساسي للمبادرة.

ويهدف برنامج "كورة تايم"، وهو ثمرة التعاون والشراكة بين الاتحاد القطري لكرة القدم وشل قطر، إلى تحسين صحة وسلامة الشباب في قطر من خلال كرة القدم، ويسعى لتحقيق هذا الهدف من خلال توفير ساعات إضافية من النشاط البدني والرياضي، وتمكين الأطفال والطلاب من ممارسة كرة القدم في أجواء مرحة ودية وغير تنافسية.

وبلغ متوسط عدد المشاركين أسبوعيًا في الموسم الأخير من كورة تايم 3500 مشارك مارسوا كرة القدم وغيرها من الأنشطة الرياضية في 30 ملعب واستاد رياضي في مختلف أنحاء الدوحة، بما في ذلك مسيعيد ودخان والشمال، وذلك بالمقارنة بثمانية ملاعب بدأ بها البرنامج عند إطلاقه في 2012.

وقد استمرت جلسات وأنشطة كورة تايم من أكتوبر 2018 إلى مارس 2019، منها فعاليات احتفالية ضخمة أقيمت للجمهور بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر واليوم الرياضي...وحققت مبادرة كورة تايم نجاحًا باهرًا تجلى في قدرتها على تحسين مؤشر كتلة الجسم لدى معظم المشاركين، وقد تميز الموسم الأخير بمشاركة فعالة للفتيات والبنات، اللاتي مثلن نحو نصف المشاركين.

واستفاد من البرنامج أكثر من 96 ألف طفل وطالب من مختلف أنحاء قطر منذ إطلاقه، ويعتمد على منهج "فوتبول نت" الذي أعدته مؤسسة نادي برشلونة لكرة القدم، ويتيح للأطفال 72 ساعة من دروس التربية البدنية على مدار العام. وتقديرًا لتأثيرها الإيجابي على صحة الشباب، حصدت مبادرة "كورة تايم" 9 جوائز محلية ودولية منها جائزة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم "حلم آسيا" للأعوام 2014 و 2016 و 2017 في مجال المسؤولية الاجتماعية.

جدير بالذكر أن المبادرة جزء من استراتيجية الاستثمار الاجتماعي لشركة شل قطر، التي تشمل جميع فئات المجتمع في قطر، وتخدم مجالات التعليم والرياضة والصحة والبحوث والاقتصاد والثقافة والبيئة. 

وتركز استراتيجية شل قطر 2019 -2021 على ركيزتي التنمية البشرية والاقتصادية في رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية 2018-2022 وتتضمن برنامجين عالميين رئيسيين، هما برنامج NXplorers الذي يهدف إلى تعريف قادة المستقبل بمهارات التفكير المعقد المطلوبة لإحداث تغيير إيجابي يساعد في التغلب على التحديات التي تواجهها قطر في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وبرنامج LiveWIRE وهو مبادرة لدعم رواد الأعمال القطريين في تطوير مشاريعهم وأعمالهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.