الخميس 23 شوال / 27 يونيو 2019
04:12 م بتوقيت الدوحة

انطلاق المهرجان السنوي للهجن على سيف سمو الأمير المفدى غدا

الدوحة- قنا

الجمعة، 29 مارس 2019
اللجنة المنظمة لسباق الهجن
اللجنة المنظمة لسباق الهجن
تنطلق غدا السبت فعاليات المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى الذي تنظمه لجنة سباق الهجن، وتستمر منافساته حتى العاشر من أبريل المقبل، وبمشاركة واسعة من مختلف ميادين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ويشهد اليوم الافتتاحي للمهرجان، الذي سيقام على مضمار سباقات الهجن بمنطقة الشيحانية، إقامة 37 شوطا منها 22 شوطا لسن الحقايق إنتاج لمسافة 4 كيلو مترات بواقع 14 للبكار و8 للقعدان ، و15 شوطا لسن اللقايا إنتاج لمسافة 5 كيلو مترات بواقع 9 للبكار و6 للقعدان.
وأكدت اللجنة المنظمة لسباق الهجن الانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة لانطلاق المهرجان الذي يعد الأبرز في منطقة الخليج العربي، لافتة إلى أن جميع اللجان أتمت عملها بصورة جيدة، وأن كافة الأمور جاهزة لاستقبال هذا الحدث المهم لعشاق ومحبي رياضة الآباء والأجداد.
وفرضت اللجنة المنظمة قوانين صارمة ولوائح تنظم سير السباقات في أيام المهرجان، حيث ستقوم بإجراء فحص المنشطات المبكر قبل انطلاق السباقات، بجانب فحص المنشطات والكهرباء لأصحاب المراكز الأولى من كل شوط عقب نهايته مباشرة، فضلا عن منع مشاركة أي مطية أكثر من مرة، بالإضافة إلى عدم إجراء عملية تثبيت لأي مطية إلا بعد التأكد من صاحبها ومولدها وأداء القسم من قبل صاحبها أيضا، علاوة على أنه من لم يقم بالتسجيل في الأشواط فلن يشارك في أي سباق.
ورصدت اللجنة المنظمة 50 رمزا لمنافسات القبائل والشيوخ بمعدل 28 رمزا فضيا لأشواط القبائل و22 رمزا ذهبيا لمنافسات الشيوخ، حيث ستوزع الرموز الفضية على الفئات المختلفة بواقع 4 رموز لفئة الحقايق و6 رموز لكل من الفئات الأربع، اللقايا، الجذاع، الثنايا، والحيل والزمول.
أما الرموز الذهبية فيتم توزيع 4 رموز لكل من فئات الحقايق، الجذاع، الثنايا، والحيل والزمول ، على أن يتم توزيع 6 رموز على فئة اللقايا.
ومن المقرر ان تشهد منافسات المهرجان إقامة 352 شوطا في جميع الفئات موزعة على مدار 12 يوما متتالية بميداني الشيحانية الرئيسي الذي يستضيف 295 شوطا، ولبصير الذي يستقبل 56 شوطا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.