الإثنين 23 محرم / 23 سبتمبر 2019
09:01 م بتوقيت الدوحة

تواصل منافسات بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة

الدوحة - قنا

الخميس، 28 مارس 2019
. - بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة (الكاس- تويتر)
. - بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة (الكاس- تويتر)
تواصلت ولليوم الثالث منافسات بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة أولى جولات بطولة العالم للمحترفين "فئة البلاتينيوم" على صالة علي بن حمد العطية بالسد، وتستمر حتى يوم، الأحد، المقبل، بمشاركة 275 لاعبا ولاعبة (بواقع 170 لاعبا و105 لاعبات) من المصنفين الأوائل عالميا من 51 دولة من بينها 5 دول عربية وهي: قطر والكويت ولبنان واليمن والعراق، ويبلغ مجموع جوائزها المالية 300 ألف دولار أمريكي.

وجاءت منافسات اليوم قوية ومثيرة، وشهدت انطلاق الأدوار الرئيسية..ففي منافسات بطولة الزوجي لمرحلة دور الـ16 ودع لاعبو المنتخب القطري البطولة، بعدما اصطدموا بلاعبين أقوياء من الصين تايبيه ورومانيا وإسبانيا.

ففي زوجي الرجال خسر الثنائي عبدالرحمن النجار ومحمد عبدالوهاب امام الثنائي اوفيدو ايونسكو من رومانيا والفارو روبليس من إسبانيا بنتيجة (1-3)، ليتأهل الثنائي الاخير للدور ربع النهائي.

وعلى صعيد ابرز نتائج زوجي الرجال تأهل الثنائي الصيني ما لونج ولين جاويان للدور ربع النهائي بعد تغلبهما على الثنائي الانجليزي بول درينكهول وصامويل والكر بنتيجة (3-1).

كما تأهل لذات الدور، الثنائي الألماني ديمتري اوفياشاروف وريكاردو والتر بعد الفوز على الثنائي السويدي ماتياس فالك وكريستيان كارلسون بنتيجة (3-صفر)، وبنفس النتيجة تغلب الثنائي الالماني ايضا تيمو بول وباتريك فرانزيسكا على ثنائي الصين تايبيه شين شيان وشوانج يوان.

وفي زوجي السيدات خسر الثنائي القطري آية مجدي ومها فلامرزي أمام زوجي الصين تايبيه شين زيو وشينج ها سين بنتيجة (3 -صفر).

وعلى صعيد ابرز نتائج زوجي السيدات تأهل الثنائي ايتو ميما وهينا هاياتا للدور ربع النهائي، بعد التغلب على الكوريتين شواي هايوجو ويو اينشونج بنتيجة (3-صفر).. كما تأهلت الصينيتان دينج نيننج ووانج ويدي لذات الدور، بعد الفوز على وينج نام وسو يام من هونج كونج بنتيجة (3-صفر) أيضا.

وأكد منير بساح المدير الفني لبطولة قطر الدولية لكرة الطاولة والمسؤول عن بطولات العالم والبطولات القارية بالاتحاد الدولي للعبة، أن بطولة قطر الدولية هذا العام كانت صعبة للغاية على اللاعبين باعتبارها تضم افضل 100 لاعب مصنف على العالم، وهي تسبق بطولة العالم ببودابست بأقل من شهر، مما يجعلها ذات أهمية قصوى على مستوى التصنيف والنقاط التأهيلية بالقرعة الخاصة بالمونديال.

وقال بساح في تصريح صحفي اليوم، إن المباريات كانت صعبة للغاية وهو ما يؤكد المستوى المتقارب للاعبين الذين خاضوا الأدوار الرئيسية، كما أن أهمية الجوائز المالية للبطولة والتي تبلغ 300 ألف دولار زادت من مستوى التنافس بين اللاعبين للفوز بها.

وأشار بساح إلى أن بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة أصبحت من أفضل جولات المحترفين سواء بالنسبة للاتحاد الدولي الذي يعتبرها بطولة عالم مصغرة أو بالنسبة للاعبين الذين يسعون للمنافسة على جوائزها ونيل النقاط الخاصة بالتصنيف الشهري والسنوي للاعبين المحترفين على مستوى العالم.

من جانبه، عبر الجزائري سعيد لعناصري مساعد الحكم العام للبطولة عن سعادته الكبيرة بالتواجد في بطولة قطر الدولية بعد أيام قليلة من المشاركة في بطولة عمان الدولية التحدي بلس التي اختتمت قبل أيام قليلة.

وقال لعناصري في تصريحات صحفية، إن بطولة قطر الدولية تتميز بالمستوى العالي جدا، بالنظر إلى حجم المصنفين الأوائل وأبطال العالم المشاركين فيها، بالإضافة أيضا لارتفاع قيمة جوائزها المالية.

وأكد لعناصري أن التحكيم يقدم مستويات جيدة، رغم أن الادوار الرئيسية بدأت اليوم، حيث شارك 32 حكما في إدارة الأدوار التمهيدية، وتم تقليص العدد فقط الى 16 لإدارة الادوار الرئيسية.

وعن قلة مشاركة اللاعبين العرب في البطولة، أكد لعناصري أن اقامة بطولات البلاتينيوم في جولات المحترفين بنظام خروج المغلوب يصعب مهمة اللاعبين في خوض اكثر من مباراة واحدة، بعكس البطولات التي تقام بنظام المجموعات، وبالتالي فأغلب الاتحادات تتكبد تكاليف كبيرة من الناحية المادية وبالتالي تكون المشاركة صعبة.

وفي ختام حديثه أشاد لعناصري بالتنظيم الرائع للبطولة مؤكدا أن الأجواء أشبه ببطولة عالم مصغرة.

وعلى صعيد آخر، كشف الوفد المغربي عن تفاصيل ملف احتضان المغرب لبطولة العالم لكرة الطاولة في 2021 في مؤتمر صحفي عقد اليوم على هامش منافسات بطولة قطر الدولية، بحضور منقذ الحاجي رئيس الجامعة المغربية لكرة الطاولة، وبلحسن رضوان رئيس مصلحة الشؤون الرياضية في اغادير، ولحسن طنطاني رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بولاية اغادير، واحمد التدلاوي مدير البطولة ونائب رئيس الجامعة، وأسماء أوبو مديرة المجلس السياحي في اغادير.

وتحدث منقذ الحاجي رئيس الجامعة المغربية لكرة الطاولة في بداية المؤتمر عن إجراءات الترشح لاستضافة المغرب لبطولة العالم في 2021.. مشيرا الى ان تقدم مدينة اغادير لطلب الاستضافة يعطي الملف المغربي فرصة كبيرة نحو الفوز بشرف التنظيم الذي لن يكون امرا سهلا عطفا على المنافسة الامريكية في الطرف الآخر، ولكن الثقة كبيرة بمدينة اغادير التي سبق لها أن نظمت عدة بطولات قارية ودولية.

وقال الحاجي :"نأمل ان يتحول الحلم الى حقيقة، والمغرب يكن كل التقدير للأشقاء العرب في دعم الملف المغربي، واخترنا قطر كونها منصة عالمية والدوحة عاصمة الرياضة العالمية، فضلا عن دعم كبير من خليل المهندي وترحيبه في الترويج للملف المغربي في الدوحة، والاتحاد العربي أبدى دعمه المطلق لاستضافة المغرب فضلا عن دعم الاتحاد الافريقي عبر اتصالات مع الكونجو والسنغال وكوت ديفوار ونيجيريا وفرنسا وبلجيكا والبرتغال وهولندا ستساندنا بالفعل، وتلقينا وعودا شفهية، كما لا ننسى الدعم القطري وجهوده ومساعيه ونؤمن بحظوظنا الكبيرة في نيل شرف التنظيم لاسيما ان اغادير قريبة من أوروبا وهي مدينة ساحرة وتملك اعلى مقومات السياحة والبنية التحتية فيها ضمن أعلى المعاير، وسنهديكم افضل بطولة على المستوى التنظيمي"..مثمنا جهود خليل المهندي في دعم الملف المغربي نحو استضافة مونديال 2021 وطرح هذا الملف هنا في الدوحة على هامش بطولة قطر للمحترفين.

وأضاف رئيس الجامعة المغربية لكرة الطاولة :"بطولة العالم هي حلم لكل المغاربة والفوز بالتنظيم لن يتم الا بتضافر جهود الاتحاد العربي ودعم الاتحاد الافريقي فضلا عن تحركات مغربية مع بعض الدول الاوروبية، وهناك تحضيرات على المستوى المحلي في مدينة اغادير ودعم هائل من عمدة المدينة وكافة المسؤولين فيها.

ولفت الى ان الوفد المغربي انتهز فرصة اقامة بطولة قطر الدولية التي تشكل حدثا كبيرا في عالم كرة الطاولة نظرا لأهميتها ومشاركة اهم الدول فيها ليروج للملف المغربي لاستضافة بطولة العالم في 2021.

كما قام الوفد المغربي بعرض فيلم وثائقي يروي تفاصيل مدينة اغادير، التي ستحتضن بطولة العالم في 2021 في صورة فوزها بالاستضافة، والمناطق التراثية التي تضمها وابرز معالمها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.