الإثنين 11 ربيع الثاني / 09 ديسمبر 2019
09:44 ص بتوقيت الدوحة

قطر تشارك في اجتماع رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون

جدة- قنا

الخميس، 28 مارس 2019
. - رئيس مجلس الشوري
. - رئيس مجلس الشوري
شاركت دولة قطر هنا اليوم، في أعمال الاجتماع الدوري الثاني عشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ومثل دولة قطر في الاجتماع الذي استمر يوما واحدا، سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له.

وأكد البيان الصحفي في ختام أعمال الاجتماع على عدد من القرارات التي اتخذها أصحاب المعالي والسعادة بشأن المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ومن أهمها الاطلاع على توصيات ندوة "توطين الوظائف والاستثمار في الموارد البشرية لدول مجلس التعاون الخليجي".. معبرين عن بالغ شكرهم لمجلس الأمة الكويتي على استضافته وتنظيم الندوة.

كما تم اختيار الموضوع الخليجي المشترك 2019 الذي تتم مناقشته في إطار أعمال المجلس "دور المجالس التشريعية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة" ويقوم مجلس الشورى في سلطنة عمان بتنفيذ أنشطته وفعالياته.

وذكر البيان أن أصحاب المعالي والسعادة قد اطلعوا على ما تم من إجراءات بشأن تعزيز العلاقات مع البرلمانات والاتحادات البرلمانية الخارجية.. موجهين باستمرار العمل على كل ما من شأنه تعزيز العلاقات القائمة.

وأشار البيان إلى أن أصحاب المعالي والسعادة رؤساء المجالس التشريعية أصدروا بيان استنكار بشأن إعلان الإدارة الأمريكية سيادة الكيان الإسرائيلي على هضبة الجولان المحتلة.

وقد غادر سعادة رئيس مجلس الشورى مدينة جدة السعودية في وقت لاحق اليوم، حيث كان في وداعه سعادة السيد محمد بن داخل المطيري الأمين العام لمجلس الشورى السعودي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.