الإثنين 16 محرم / 16 سبتمبر 2019
11:52 م بتوقيت الدوحة

نبراس للطاقة: لا نية حاليا لبيع حصتنا في مشروع بايتون للطاقة بإندونيسيا

الدوحة- قنا

الأربعاء، 27 مارس 2019
صورة من حساب شركة نبراس (تويتر)
صورة من حساب شركة نبراس (تويتر)
نفت شركة نبراس للطاقة، وجود أي نية في الوقت الحالي لبيع حصتها في مشروع بايتون للطاقةفي إندونيسيا.

جاء ذلك في بيان توضيحي أصدرته الشركة اليوم، وعلقت فيه على بعض الأخبار المتداولة في الصحافة والأسواق المالية تشير إلى احتمال بيع حصتها في المشروع المذكور.

وقال السيد خالد محمد جولو الرئيس التنفيذي لشركة نبراس للطاقة،" نحن ملتزمون في نبراس للطاقة ببناء تعاون اقتصادي طويل الأمد بين قطر وإندونيسيا، كما نسعى لتعزيز وجود نبراس في سوق الطاقة الإندونيسي، ونؤكد هنا على التزامنا المستمر اتجاه إندونيسيا كجزء من استراتيجيتنا الاستثمارية العالمية، وأنه لا توجد نية حاليا لبيع حصتنا في مشروع بايتون للطاقة".

يذكر أن /بايتون للطاقة/ هي واحدة من أكبر منتجي الطاقة المستقلين ("IPP") في إندونيسيا مع قدرة إنتاجية تصل إلى 2045 ميجاوات (وهو ما يمثل حوالي 4% من الطاقة المركبة في إندونيسيا)، وتنتج المحطة ما يقارب 13,500 جيجاواط ساعة من الطاقة سنويا.

ومن خلال هذا المشروع، تهدف نبراس للطاقة إلى تعزيز مكانتها في أسواق الطاقة العالمية ودعم طموحها في النمو والتوسع عالميا.

وتعد نبراس للطاقة، شركة مساهمة بين كل من شركة الكهرباء والماء القطرية (60%) وقطر القابضة (40%)، وهي مستثمر استراتيجي برؤية عالمية في قطاعي الطاقة والمياه، هدفها هو محفظة استثمارية متوازنة من حيث تنويع التكنولوجيا والأسواق وتطوير المشاريع الجديدة والقائمة، وتلتزم بتوفير حلول طاقة آمنة ومستدامة وفعالة وسليمة بيئيا للأجيال القادمة.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.