الخميس 17 صفر / 17 أكتوبر 2019
12:14 م بتوقيت الدوحة

القطريان راشد نواف ومباركة النعيمي يواصلان تألقهما في منافسات الجولة العالمية للتنس للناشئين

الدوحة - قنا

الأربعاء، 27 مارس 2019
. - النسخة الثانية للجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس للناشئين والناشئات (تويتر)
. - النسخة الثانية للجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس للناشئين والناشئات (تويتر)
نجح لاعبا المنتخب الوطني مباركة النعيمي وراشد نواف في بلوغ الأدوار ربع النهائية لفردي وزوجي منافسات النسخة الثانية للجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس للناشئين والناشئات (مستوى رابع)، التي يستضيفها الاتحاد القطري للتنس بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة على مدار أسبوع بمشاركة لاعبين من مختلف دول العالم.

وتأهلت لاعبة المنتخب الوطني الواعدة مباركة النعيمي مع زميلتها ماريانا راميريز، إلى الدور ربع النهائي لزوجي البطولة إثر تخطيهما عقبة الفريق المكون من التشيكية فيفيان شارفاتوفا والسريلانكية أنيكا سانفيراتني بواقع مجموعتين مقابل واحدة 7-5 , 2-6 ، 10-6.

وقالت اللاعبة مباركة النعيمي، في تصريح لها عقب المباراة، "أنا سعيدة جدا بالتأهل إلى الدور ربع النهائي لزوجي فئة البنات والطريقة التي لعبت بها خلال المباراة لأنني أشعر بتحسن كبير في أدائي وهذا يمنحني الحافز لتطوير مستواي".

وأضافت "أشكر الاتحاد القطري للتنس على الدعم المتواصل الذي يقدمه لنا كلاعبات قطريات وإيمانه بأهمية تطوير فريق للسيدات سواء من خلال توفير مدربين ذوي خبرة عالمية أو إشراكنا في عدد كبير من البطولات في قطر أو في الخارج باعتبارها من الأدوات الرئيسية للارتقاء بخبراتنا".

كما حجز اللاعب راشد نواف غير المصنف، مقعده في الدور ربع النهائي لفردي الناشئين بعد أن أقصى المصنف الأول في البطولة الهندي ديف تجافيا بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع 6 / 3 و 6 / 3 .

وتعد مشاركة لاعب المنتخب راشد نواف في بطولات الاتحاد الدولي للتنس هي الأولى في مسيرته، لكن على الرغم من ذلك استطاع أن يبلغ الدور الربع النهائي بسهولة ويزيح المصنف الأول في هذه البطولة.

وتأتي مشاركة اللاعبين القطريين مباركة النعيمي وراشد نواف في البطولة بناء على بطاقات دعوة منحها لهم الاتحاد القطري للتنس بصفته الجهة المنظمة للبطولة.

وكانت الأدوار الرئيسية للبطولة قد انطلقت الاثنين الماضي بمشاركة دولية وقطرية واسعة في فئة زوجي وفردي الناشئين والناشئات لتحت 18 سنة.

وتعد هذه الفئة من البطولات، محطة مهمة في مشوار اللاعبين واللاعبات الناشئين، إذ يمنحهم الفوز في مبارياتها نقاطا جديدة ضمن تصنيف الاتحاد الدولي للتنس مما يحسن ترتيبه ويخولهم خوض بطولات ذات مستويات أقوى.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.