الأربعاء 11 شوال / 03 يونيو 2020
12:32 ص بتوقيت الدوحة

اجتماع بين لجنة السلامة المرورية و"أشغال" لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية

الدوحة - قنا

الأربعاء، 27 مارس 2019
هيئة الأشغال العامة «أشغال»
هيئة الأشغال العامة «أشغال»
عقدت لجنة المتابعة المنبثقة من اللجنة الوطنية للسلامة المرورية اجتماعاً مع هيئة الأشغال العامة "أشغال" في إطار سلسلة اجتماعات اللجنة مع ممثلي الوزارات والجهات المعنية لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية.

وقال سعادة الدكتور إبراهيم النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، رئيس اللجنة إن الهدف من الاجتماع هو الوقوف على إنجازات هيئة الأشغال العامة ومعالجة التحديات وإيجاد الحلول لتفعيل خطط السلامة المرورية في دولة قطر.

وأكد سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي رئيس هيئة الأشغال العامة من ناحيته خلال الاجتماع ضرورة تشكيل فريق مشترك بين منسقي الوزارات المختلفة للعمل على تنفيذ الخطط المشتركة وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية.

تم خلال الاجتماع استعراض سير العمل لتنفيذ خطط هيئة الأشغال العامة، حيث أشاد أعضاء لجنة متابعة الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية بنظام هيكلة الفرق في الهيئة واعتبروه نموذجاً يحتذى به ويتعين تعميمه على سائر اللجان في الوزارات والمؤسسات المعنية.

كما تم التأكيد من بين مواضيع أخرى ناقشتها اللجنة على ضرورة إعطاء الأولوية في بناء الجسور وأنفاق المشاة للمناطق الأعلى رصداً لوفيات حوادث المرور وبالأخص المنطقة الصناعية، وفي مناطق الملاعب الرياضية للتحضير لعام 2022، وإجراء الدراسات والإحصائيات لرصد فاعلية تلك الجسور والأنفاق في الحد من حوادث الطرق وتسجيل معدل استخدامها من قبل المشاة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.