الأربعاء 22 شوال / 26 يونيو 2019
08:57 ص بتوقيت الدوحة

الكويت تجدد رفضها تكريس سلطة الاحتلال للجولان أو أي أرض عربية محتلة

نيويورك- قنا

الأربعاء، 27 مارس 2019
السفير منصور العتيبي
السفير منصور العتيبي
جددت الكويت رفضها أي قرارات من شأنها تكريس سلطة احتلال إسرائيل للجولان العربي السوري أو أي أرض عربية محتلة، مشددة على أن هذه المحاولات تشكل خرقا للاتفاقات الدولية ولميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
جاء ذلك في كلمة الكويت التي ألقاها مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي في جلسة لمجلس الأمن الليلة الماضية، حول الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية، وذلك بعد نحو يومين من إعلان الرئيس الأمريكي اعتراف بلاده بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.
وقال إن الوضع الحالي على الأرض يأتي بعد قيام إسرائيل خلال العقود الخمسة الماضية بصفتها القوة القائمة بالاحتلال باتخاذ قرارات تهدف إلى تغيير الوضع القانوني والطبيعي والديموغرافي للجولان.. موضحا أن هذه المحاولات تعتبر غير قانونية ولاغية وباطلة.
وجدد العتيبي مطالبة المجتمع الدولي بالوفاء بالتزاماته واتخاذ ما يلزم من تدابير والعمل على إعادة إحياء العملية السلمية من أجل الوصول إلى حل الدولتين وإنهاء الاحتلال الذي تفرضه إسرائيل منذ عام 1967، وتحقيق سلام عادل ودائم وشامل استنادا إلى قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بما في ذلك مبدأ الأرض مقابل السلام ومبادرة السلام العربية وخارطة الطريق.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.