الأحد 17 ربيع الثاني / 15 ديسمبر 2019
09:46 م بتوقيت الدوحة

استمع لموجز عن آليات العمل والإنتاج فيها

صاحب السمو يفتتح محطة أم الحول للطاقة

قنا

الثلاثاء، 26 مارس 2019
صاحب السمو يفتتح محطة أم الحول للطاقة
صاحب السمو يفتتح محطة أم الحول للطاقة
تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فشمل برعايته الكريمة افتتاح محطة أم الحول للطاقة، وذلك خلال الحفل الذي أقامته شركة الكهرباء والماء بمنطقة أم الحول، صباح أمس الاثنين.

حضر الحفل معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء ومن أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة. كما عرض خلال الحفل فيلم قصير عن المحطة وحجم الإنتاج فيها ودورها في توفير الكهرباء والماء.
ووضع سمو الأمير المفدى القطعة المغناطيسية المكملة لشعار المحطة على المجسم إيذاناً من سموه بالافتتاح الرسمي لها.
وعقب الحفل، قام سمو الأمير بجولة ميدانية في أقسام المحطة، حيث استمع لموجز عن آليات العمل والإنتاج فيها.
يذكر أن محطة «أم الحول» للطاقة واحدة من كبرى محطات تحلية المياه وتوليد الطاقة الكهربائية في المنطقة، وتمثل إضافة نوعية وداعماً قوياً لتحقيق الأمن المائي والكهربائي في دولة قطر، كما تستخدم تقنيات حديثة تحافظ على البيئة، وتضمن إنتاج المياه وتوليد الكهرباء بأعلى المواصفات والجودة المطلوبة.
وتمتلك شركة الكهرباء والماء القطرية نسبة %60 من مشروع محطة أم الحول، في حين تمتلك كل من «قطر للبترول» و»مؤسسة قطر» %5 لكل منهما، ويمتلك تحالف ميتسوبيشي تيبكو النسبة المتبقية وهي %30.
وتوجد المحطة في موقع استراتيجي مهم لتأمين متطلبات النهضة الاقتصادية والعمرانية التي تشهدها دولة قطر بفضل القيادة الرشيدة وحرصها على تنمية وتطور البلد.

الأمير مغرداً: المحطة توظّف أحدث التقنيات

غرّد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أمس، بمناسبة تفضله بتدشين محطة أم الحول للطاقة.
وقال صاحب السمو في حسابه على «تويتر»: «محطة أم الحول للطاقة إضافة نوعية ضمن مشاريع قطر للبنية التحتية التنموية، وستحدث فرقاً حيوياً في قطاعات عدة، خاصة الأمن المائي والكهربائي».
وأضاف سموه: «هذه المحطة التي سعدت بافتتاحها اليوم توظف أحدث التقنيات، وتراعي أعلى معايير الحفاظ على البيئة. فكل الشكر لمن أنجزوا هذا المشروع».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.