الأحد 12 شوال / 16 يونيو 2019
11:33 م بتوقيت الدوحة

بالأمل تحلو الحياة.. معرض فني للفنانة التشكيلية دانيا طارق في كتارا

الدوحة - قنا

الإثنين، 25 مارس 2019
معرض فني للفنانة التشكيلية دانيا طارق
معرض فني للفنانة التشكيلية دانيا طارق
 تقدم الفنانة التشكيلية القطرية دانيا طارق من متحدي الإعاقة، في أعمالها مضامين تبعث على الأمل وحب الحياة، ويبدو هذا جليا في اختيارها للألوان المبهجة وتعبيرها بفرشاتها عن جمال الطبيعة، وهذا ما تؤكد عليه في معرضها "بالأمل تحلو الحياة" الذي تم افتتاحه اليوم في المسرح المكشوف بالحي الثقافي كتارا، بحضور عدد من أصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى الدولة والمهتمين والإعلاميين.

ويضم المعرض عددًا من اللوحات تنوعت في موضوعاتها وألوانها وأفكارها، إلا أن عنوانها الرئيس كان أهمية الأمل، والذي بدا جليا في الألوان الحيوية التي استخدمتها كالأزرق والوردي والأصفر، فضلا عن اختيارها للزهور والأشجار وإشراقات الربيع، كما عبرت بلوحاتها عن البيئة القطرية سواء في نهضتها العمرانية الحديثة أو تاريخها العريق، فهي تترجم ببساطة أحاسيسها نحو الحياة في لوحات مفعمة بالأمل، سواء من حيث المضمون أو من اختيار الألوان المعبرة عنها، فضلا عن اختيار أسماء لوحاتها مثل الأخوة، تحقق الأحلام، طريق النجاح ،السلام، البساطة، ما بين القديم والحديث،إلى ما لا نهاية لتقدم في النهاية معرضا يستمر سبعة ايام نابضا بالحياة والحيوية.

وأكد الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام كتارا، في تصريح عقب افتتاح المعرض حرص كتارا على تقديم كافة المواهب واستيعاب مختلف فئات المجتمع لطرح أفكارهم ورؤيتهم وأعمالهم الفنية كل بطريقته الإبداعية الخاصة.. مشيرًا إلى أن معرض دانيا طارق هو تحدٍ من نوع آخر لإطلاق العنان للقدرات دون خوف من خوض التجربة، لافتا إلى أن هذا المعرض هو الثاني للفنانة الذي تستضيفه كتارا تشجيعا لها لمواصلة الإبداع والتألق والعطاء الفني.

تجدر الإشارة إلى أنّ الفنانة دانيا طارق تعاني من إعاقة سمعية منذ ولادتها لكنها لم تثنها عن موهبتها في الرسم، حيث كانت منذ عمر الثلاث سنوات تعبر عن احتياجاتها وانفعالاتها من خلال الريشة والألوان.. وقد قدمت عددا من المعارض والمشاركات في أماكن مختلفة ومنها الحي الثقافي كتارا الذي احتضن معرضها الأول " انطلاقة نحو التميز" في العام 2017.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.