الخميس 23 شوال / 27 يونيو 2019
04:25 م بتوقيت الدوحة

تشغيل خدمة وحدة الحالات العاجلة بمركز روضة الخيل خلال أسبوعين

الدوحة - قنا

الإثنين، 25 مارس 2019
مركز روضة الخيل الصحي
مركز روضة الخيل الصحي
أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن تشغيل خدمة وحدة الحالات العاجلة بمركز روضة الخيل للصحة والمعافاة، بداية من شهر إبريل المقبل.

وأوضحت الدكتورة ندى العمادي مديرة المنطقة الشمالية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، خلال مؤتمر صحفي عقد بهذا الشأن، أن مركز روضة الخيل للصحة والمعافاة سيفتتح خدمة الحالات العاجلة في السابع من شهر إبريل المقبل طوال الأسبوع على مدار 24 ساعة.. مشيرة إلى أن خدمات المركز تستهدف البالغين، والحالات العاجلة لاسيما الكسور والحروق البسيطة.

وأكدت العمادي أن الخدمات التي يقدمها مركز روضة الخيل للصحة والمعافاة لا تعتبر جديدة بل تم تفعيلها من قبل في خمسة مراكز وهي الشمال، والكعبان، والشحانية، والغرافة، وأبو بكر الصديق.. لافتة إلى أن اختيار مركز روضة الخيل للصحة والمعافاة لتشغيل هذه الخدمة بسبب العدد الكبير للمرضى المسجلين به.

وأشارت إلى انه من المتوقع افتتاح خدمة الحالات العاجلة في مركز معيذر هذا العام، بينما المراكز الأخرى مثل الثمامة، ولعبيب، وأم صلال ستكون العام القادم .. منوهة بإمكانية زيادة ساعات العمل في مركز أبو بكر الصديق، حيث إن خدمة الحالات العاجلة به تنتهي بنهاية الدوام الرسمي.

وتابعت بأنه سيتم التوسع في استقبال الاطفال لدى جميع المراكز التي بها وحدة حالات حرجة في المستقبل القريب.

من جانبها أوضحت الدكتورة فتحية المير مديرة المنطقة الوسطى بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، أن هدف الخدمة هي استيعاب أكبر للحالات العاجلة لتقديم الخدمة الشاملة والمستعجلة على مدار 24 ساعة، مبينة أن الخدمة تقدم من قبل نخبة من أكفأ الأطباء المتخصصين في التعامل مع الحالات العاجلة.

في السياق ذاته أكد الدكتور عبدلله النعمة مدير مركز روضة الخيل للصحة والمعافاة، أن المركز والكادر الطبي وجميع الأقسام به مهيؤون لاستقبال الحالات العاجلة البسيطة والتعامل معها بطريقة احترافية لتخفيف الضغط على طوارئ حمد.

ويشتمل مركز روضة الخيل للصحة والمعافاة على العيادات العامة وعيادات التطعيم وعيادة الأمراض غير الانتقالية، والمختبرات، والصيدلة، والأشعة، والأسنان، وعيادة القومسيون الطبي وغيرها من الخدمات والتخصصات الجديدة كخدمات علاج أمراض العيون والجلدية والصحة النفسية، وخدمات الصحة والمعافاة وغيرها من الخدمات، ويخدم المركز مناطق فريج عبدالعزيز - فريج بن محمود- النجمـة -المنصورة المنتزه.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.