الثلاثاء 17 محرم / 17 سبتمبر 2019
12:00 ص بتوقيت الدوحة

"ناقلات" تنجز أول مشروع لإصلاح سفينة لتخزين وإعادة الغاز الطبيعي المسال لحالته

الدوحة - قنا

الأحد، 24 مارس 2019
"ناقلات" تنجز أول مشروع لإصلاح سفينة لتخزين وإعادة الغاز الطبيعي (ناقلات- تويتر)
"ناقلات" تنجز أول مشروع لإصلاح سفينة لتخزين وإعادة الغاز الطبيعي (ناقلات- تويتر)
أنجزت شركة "ناقلات كيبل للأعمال البحرية المحدودة"، التابعة لشركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات"، بنجاح أول مشروع إصلاح وتحديث لسفينة عائمة لتخزين وإعادة الغاز الطبيعي المسال لحالته الطبيعية (FSRU) " أكسلريت" والمملوكة لشركة (أكسلريت للطاقة) الأمريكية، والتي تصل حمولتها الاستيعابية إلى 138 ألف متر مكعب.

وأوضحت الشركة أن هذه السفينة خضعت لأعمال الصيانة الفنية والتحديثات المختلفة اللازمة، بما في ذلك تركيب أنظمة معالجة لمياه التوازن حيث أنجزت شركة "ناقلات كيبل للأعمال البحرية المحدودة"، حتى الآن (7) عمليات لمعالجة وإدارة مياه التوازن لمجموعة مختلفة من السفن البحرية، بما فيها سفن نقل الغاز الطبيعي المسال، وسفن غاز البترول المسال، بالإضافة إلى سفن نقل النفط الخام، علما أن هذه الوحدة العائمة ستبحر قريبا إلى "بنغلاديش" للانضمام إلى نظيرتها الوحدة العائمة الأخرى "أكسيلريت اكسلنس" لتكون محطة الاستقبال الثانية للغاز الطبيعي المسال.

يذكر أن الشركة أنجزت حتى الآن أكثر من 190 عملية إصلاح وتحديث لسفن الغاز الطبيعي المسال منذ تأسيسها، منها 30 مشروعا في عام 2018.

وتشمل القدرات العالمية لحوض "إرحمة بن جابر الجلاهمة" مجموعة من مرافق الخدمات البحرية متعددة الاستخدامات، منها ثلاثة أحواض جافة تتسع لسفن نقل الغاز الطبيعي المسال من طراز "كيو-ماكس" (حوضان جافان وحوض عائم)، كما يحوي الحوض الجاف أرصفة رسو يصل طولها إلى 3150 مترا، ومرافق دعم وإسناد بحري كورش للمعادن والآلات والأنابيب.

واستكملت شركة N-KOM حتى الآن بنجاح أكثر من 900 مشروع بري وبحري وفق أعلى درجات السلامة والموثوقية لعملاء مختلفين حول العالم.

وتشكل "ناقلات"، شركة قطرية لنقل الغاز الطبيعي المسال، حلقة نقل مهمة ورئيسية في سلسلة الإمداد والتوريد الخاصة بالغاز الطبيعي المسال بدولة قطر، ويعتبر أسطولها الذي يتألف من 65 سفينة أكبر أسطول لنقل الغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم، كما أنها تدير وتشغل 4 سفن لنقل غاز البترول المسال، بالإضافة لامتلاكها وإدارتها لوحدة عائمة لتخزين وإعادة الغاز المسال لحالته الطبيعية.

وتضطلع الشركة بالإشراف على أنشطة حوض "إرحمة" بن جابر الجلاهمة لبناء وإصلاح السفن في مدينة "راس لفان" الصناعية من خلال مشاريعها المشتركة الاستراتيجية وهي شركة "ناقلات كيبيل للأعمال البحرية المحدودة" وشركة "ناقلات دامن شيبياردز قطر"، كما أنها تتولى توفير الخدمات البحرية الكاملة للسفن العاملة في المياه الإقليمية القطرية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.