الأربعاء 22 شوال / 26 يونيو 2019
05:09 م بتوقيت الدوحة

أسباير زون وتركستون كابيتال العالمية يعلنان تفاصيل بطولة "أسباير ويغا"

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 24 مارس 2019
. - النعيمي يصافح مونيه عقب مراسم التوقيع
. - النعيمي يصافح مونيه عقب مراسم التوقيع
نظمت مؤسسة أسباير زون يوم الأحد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل بطولة كأس العالم للألعاب الرياضية الإلكترونية: "أسباير – ويغا" والمقرر تنظيمها بالشراكة مع شركة تركتسون كابيتال العالمية على مدار أربعة أعوام وصولاً للتصفيات النهائية بحلول عام 2022.

وشهد المؤتمر حضور كبار الشخصيات يتصدرهم السيد عبد الله ناصر النعيمي، مدير عام أسباير لوجستيكس، والسيد محمد مبارك الكواري، رئيس التسويق التنفيذي بمؤسسة أسباير زون، والسيد ناصر عبد الله الهاجري، مدير الاتصال والعلاقات العامة بمؤسسة أسباير زون؛ ومن شركة تركستون كابيتال، السيد باتريك مونيه، رئيس الشركة، والسيد مخلص باريول، رئيس تطوير الأعمال العالمية.

ويعد هذا التحالف بين المؤسستين الرائدتين في الرياضة والتكنولوجيا أولى الخطوات الملموسة في إطار التمهيد لانطلاق الجولة الأولى في نوفمبر القادم وسط توقعات بمشاركة الملايين من هواة الألعاب الرياضية الإلكترونية في العالم.

وستعقد في الدوحة تصفيات سنوية على مدار شهر خلال نوفمبر من كل عام ابتداءً من العام الحالي 2019، ثم 2020 و2021، ثم النهائي العالمي للبطولة للمشتركين من الأفراد والفرق في 2022.

وتشمل الرياضات الإلكترونية المقرر التنافس فيها كل من كرة القدم، وكرة السلة، وسباقات السيارات، والرماية، وغيرها، حيث رصدت الجهات المنظمة مجموع جوائز قيمة للبطولة على مدار 4 سنوات.

من جهته قال السيد عبد الله ناصر النعيمي، المدير العام لأسباير لوجستيكس: "نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية اليوم بين مؤسستنا وبين "ويغا"، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال أنظمة الدفع الإلكتروني، حيث يعدّ تجمعنا اليوم إعلاناً عن بدء تنظيم أول بطولة للألعاب الرياضية الإلكترونية المتعددة في الشرق الأوسط "بطولة كأس العالم للألعاب الرياضية الإلكترونية: أسباير-ويغا".

وأضاف: "نحن في مؤسسة أسباير زون نسعى لتوسيع نطاق عملنا في مجال الترفيه الرياضي، خاصةً بعدما حققنا ولله الحمد نجاحاً كبيراً في عالم الرياضة الاحترافية، هذا النجاح الذي أصبح حديث العالم أجمع خاصةً بعد إنجاز منتخبنا التاريخي الشهر الماضي بالحصول على لقب آسيا للمرة الأولى، وهو ما يعد برهاناً على تحقيقنا لرؤيتنا حيث أصبحت أسباير الآن مرجعاً في التفوق الرياضي العالمي، ونهجنا المميز في تخريج أبطال عالميين والنهوض بالرياضة والطب الرياضي إلى مستويات عالمية جديدة".

وتابع قائلاً: "نحن نبحث دائمًا عن مفاهيم جديدة وندعم الفعاليات المبتكرة، ونعتقد أن هذه الشراكة ستكون منصة إضافية نبرز من خلالها قدرات قطر على تنظيم الفعاليات الدولية، حيث تعدّ صناعة الألعاب الإلكترونية في الوقت الحالي من أكثر الصناعات الواعدة والتي تحقق نمواً سنوياً يصل إلى 40%، وتجتذب العديد من الفئات ويتم إنشاء اتحادات رسمية لها في العديد من الدول الآن".

واختتم النعيمي حديثه: "نحن متحمسون للتواصل مع أكثر من 2.3 مليار لاعب من هواة الألعاب الرياضية في جميع القارات للمشاركة في بطولة يُتوقع أن تكون الأضخم في العالم على مستوى الألعاب الرياضية، حيث تتواصل هذه البطولة على مدار 4 أعوام وصولًا إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، كما تم اعتماد البطولة كعلامة تجارية مسجلة وتم إدراجها تحت الاتحاد العالمي للألعاب الإلكترونية International Esports Federation – IESF".

وفي هذا الصدد، قال السيد باتريك مونيه، رئيس شركة تركستون كابيتال:"نحن فخورون بإطلاق تلك الشراكة مع مؤسسة أسباير زون، وكشركة متخصصة في تقنيات الدفع المالي المبتكرة، كان هذا القرار الاستراتيجي بالاستثمار في هذا القطاع مستهدفين ما يزيد عن 6 مليار مستخدم في السنوات العشر القادمة، وفي الوقت الذي تستضيف فيه الدوحة بطولة كأس العالم لكرة القدم، نتمنى أن تثري تقنياتنا وخدماتنا من تجربة اللاعبين بما يسهم في إدرار عوائد إضافية من هذا القطاع".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.