الخميس 23 شوال / 27 يونيو 2019
04:10 م بتوقيت الدوحة

غرفة قطر تناقش تفاوت أسعار الخدمات الطبية

الدوحة - العرب

الأحد، 24 مارس 2019
غرفة قطر تناقش تفاوت أسعار الخدمات الطبية
غرفة قطر تناقش تفاوت أسعار الخدمات الطبية
عقدت لجنة الصحة بغرفة قطر اجتماعها الثاني للعام 2019م برئاسة السيدة ابتهاج محمد الأحمداني رئيس اللجنة وبحضور د . نورا عبدالله محمد الملا مديرة ترخيص المنشآت ممثل وزارة الصحة العامة واعضاء اللجنة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل وآليات تفعيل التواصل بين غرفة قطر ووزارة الصحة العامة، وذلك من منطلق اهتمام الجانبين بتعزيز التنسيق المتبادل حول قضايا القطاع الخاص المتعلقة بالقطاع الصحي.

كما تركز البحث خلال الاجتماع علي وضع اساس قوي للتواصل بين الجانبين، اضافة الى مناقشة مشكلة تفاوت أسعار الخدمات الطبية وموضوع تحديد الأسعار من قبل وزارة الصحة العامة.

وتم خلال الاجتماع كذلك مناقسة دور القوانين والتشريعات المتعلقة بالقطاع الصحي، حيث دعا أعضاء اللجنة إلى أهمية الاستماع إلى رأي القطاع الخاص في القوانين والتشريعات قبل إصدارها، كما أشاروا إلى أهمية تبسيط وتسهيل اجراءات تأسيس الاعمال بالنسبة للقطاع الطبي الخاص، وذلك تنفيذا للرؤية الوطنية لدولة قطر 2030.

يذكر أن لجنة الصحة بغرفة قطر تعمل على متابعة تنفيذ الخطط الاستراتيجية التي تعدها الدولة بشأن القطاع الخاص في مجال الصحة بدولة قطر، ومراجعة ومتابعة وتفعيل القوانين و التشريعات التي تعمل علي تطوير القطاع الخاص في المجال الصحي ورفع التوصيات المناسبة بشأنها.

وتوقم اللجنة بالتنسيق مع أجهزة الغرفة وتزويد القطاع الخاص بالمعلومات والبيانات في مجال الصحة، ودراسة المشكلات والمعوقات التي تواجه قطاع الصحة وايجاد الحلول المناسبة لها، وعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل اللازمة لتنشيط وتفعيل مجالات قطاع الصحة في الدولة، إضافة إلى المشاركة في الاجتماعات والندوات و المؤتمرات المحلية والدولية، والمساهمة في دراسة سوق العمل القطري في مجال الصحة، وجمع ورصد وتحليل الظواهر والتغيرات التي تطرأ علي انشطة قطاع الصحة، حيث تقوم اللجنة برفع توصياتها ومقترحاتها إلى مجلس ادارة الغرفة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.