الجمعة 06 شوال / 29 مايو 2020
01:17 ص بتوقيت الدوحة

شراكة بين «القطرية» ومؤسسة قطر لإلحاق طلاب "تدريب الطيارين" ببرامج دراسية

الدوحة - قنا

الأحد، 24 مارس 2019
شراكة بين «القطرية» ومؤسسة قطر لإلحاق طلاب "تدريب الطيارين" ببرامج دراسية
شراكة بين «القطرية» ومؤسسة قطر لإلحاق طلاب "تدريب الطيارين" ببرامج دراسية
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن عقد شراكة جديدة مع مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بهدف إتاحة الفرصة أمام طلاب برنامج تدريب الطيارين التابع لبرنامج الدرب للتقطير للالتحاق ببرامج دراسية ضمن برنامج الجسر الأكاديمي أحد المراكز التابعة للتعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر وذلك قبل انطلاق مسيرتهم التدريبية في برنامج تدريب الطيارين.
يشار إلى أن برنامج الجسر الأكاديمي هو برنامج تأسيسي لمرحلة ما قبل الجامعة يهدف إلى تزويد خريجي المرحلة الثانوية بالمهارات اللازمة للنجاح في دراساتهم الجامعية، ولدى اكتسابهم لهذه المهارات سوف يتأهل الطلاب للالتحاق ببرنامج تدريب الطيارين بما يتماشى مع متطلبات الخطوط الجوية القطرية . 
وقال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية إن اتفاقية الشراكة مع مؤسسة قطر وبرنامج الجسر الأكاديمي تهدف إلى تزويد القطريين وأبناء القطريات بالمهارات الأكاديمية والاجتماعية اللازمة قبل الانضمام لبرنامج تدريب الطيارين من الخطوط القطرية. 
وأكد أن القطرية تلتزم بتدريب الشباب القطري ودمجهم في قطاع الطيران من خلال مجموعة متنوعة من الفرص الوظيفية ضمن عملياتها حيث يعد السعي لتطوير الشباب والاستثمار في مهاراتهم أحد الأهداف الأساسية التي تعمل الخطوط القطرية على تحقيقها من خلال برنامج الدرب للتقطير الذي أتاح فرصا متنوعة للعديد من القطريين للمساهمة في نجاح الناقلة الوطنية لدولة قطر. 
من ناحيتها، قالت السيدة بثينة علي النعيمي رئيس التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، إن المؤسسة تؤمن بأن المضي قدما في تحقيق التقدم والازدهار وبناء اقتصاد متنوع ومستدام يتطلب تمكين الشباب ودعمهم طوال رحلتهم التعليمية والمهنية ولذلك تشكل هذه الاتفاقية جزءا من مساعي المؤسسة الرامية إلى نشر ثقافة التعلم مدى الحياة كإحدى الركائز الأساسية التي تقوم عليها مؤسسة قطر.
وأضافت أن مؤسسة قطر وعبر مختلف مبادراتها، ومشاريعها، وشراكاتها ساهمت في تلبية احتياجات دولة قطر، وذلك من خلال تزويد الشباب بالمهارات اللازمة، التي تمكنهم من تحقيق تطلعاتهم ومن أن يكونوا قادة الغد وصانعي المستقبل في مختلف المجالات.
ولدى إتمام برنامج تدريب الطيارين، سيحصل المرشحون على رخصة الطيار التجارية من الهيئة العامة للطيران المدني، تمكنهم من العمل كطيارين محترفين ضمن عمليات الناقلة القطرية.. ويشتمل برنامج الدرب للتقطير، الذي أطلق في عام 2012، على 8 برامج تدريبية تم تصميمها لتلبية تطلعات جميع المتقدمين، حيث يتيح الفرصة أمامهم لاختيار مسارهم المهني في قطاع الطيران بما يتناسب مع رغباتهم.
ويوفر البرنامج عددا من البرامج المختلفة، وهي برنامج الابتعاث الوطني، وبرنامج تدريب الطيارين، وبرنامج هندسة صيانة الطائرات، وبرنامج التدريب الصيفي، وبرنامج تطوير الخريجين، وبرنامج عمليات المطار، وبرنامج إدارة الطيران، وبرنامج جسور .

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.