الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
04:33 ص بتوقيت الدوحة

والي ولاية شرق دارفور يثمن مواقف قطر الداعمة للأمن والاستقرار

الخرطوم- قنا

السبت، 23 مارس 2019
. - قطر  السودان
. - قطر السودان
ثمن اللواء (أمن) أنس عمر والي ولاية شرق دارفور مواقف دولة قطر الداعمة لأمن واستقرار البلاد ومجهوداتها المقدرة التي بذلتها لصالح عملية السلام في دارفور الأمر الذي أثمر عن تسارع وتيرة التنمية بصورة غير مسبوقة حتي صارت نموذجاً يحتذي داخليا وخارجيا .

وقال في تصريحات له اليوم للإذاعة السودانية ان ايادي دولة قطر البيضاء تقف دليلا علي عمق ومتانة العلاقات وتميزها في كافة المجالات.

وأشار الي أن ولاية شرق دارفور تشهد حالياً استمراراً متصلا للمشروعات التنموية القطرية استمراراً لعملية السلام وتعزيزا لمكتسبات وثيقة سلام الدوحة وفي مقدمة ذلك القري النموذجية في محليتي "أبوكارنكا وشعيرية" والتي تتميز بوجود كل الخدمات الحديثة المتكاملة في مجالات التعليم والصحة والكهرباء والمياه والرياضة بجانب توفر كافة مطلوبات النهوض بالمجتمعات وتحسين اوضاعها الاقتصادية وتحول المنطقتين الي مراكز حضرية حديثة يستفيد منها الاف السكان في المناطق المجاورة لها،كما أنها تدعم خطط الولاية لإحداث التغيير المنشود.

واكد اللواء (أمن) أنس عمر ان خطط ولايته للمرحلة الجديدة ستركز علي الامن والاستقرار والاستمرار في تقديم الخدمات والتنمية، لافتاً الي ان تقدم عملية السلام أدي الي اكتمال العمل في مشروعات الطاقة الشمسية بطاقة "5 ميجاوات" ومواصلة العمل في مجالات الطرق الداخلية وتأهيل المدارس ومطار "الضعين" بمواصفات عالمية لخدمة ربط الولاية اقليميا مما سيخدم الاقتصاد القومي.

وجدد الدعوة لكافة الممانعين والمعارضين والحركات المسلحة للانضمام لمسيرة السلام والاحتكام لصوت العقل والاستجابة للمبادرات الرئاسية الايجابية التي تضمنت وقف اطلاق النار واعلان العفو وتجديد الحرص علي السلام وفق منابره المتفق عليها والمعترف بها دوليا بجانب فتح المجال واسعا للجميع للمشاركة في بناء الوطن.

وشدد علي أن اداة التغيير الوحيدة المتاحة سياسياً هي عبر الحوار والتداول السلمي للسلطة عن طريق الانتخابات ودعا الجميع للالتزام بالثوابت الوطنية التي توحد الجهود وتمكن البلاد من مواجهة التحديات عبر خارطة طريق الحوار الوطني لتكون بمثابة التوجهات المستقبلية للبلاد .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.