الثلاثاء 14 شوال / 18 يونيو 2019
11:36 ص بتوقيت الدوحة

دولة قطر تستعد لافتتاح 7 مراكز للتأشيرات في الهند

الدوحة- قنا

الجمعة، 22 مارس 2019
الرائد عبدالله خليفة المهندي
الرائد عبدالله خليفة المهندي
 تستعد دولة قطر لتدشين سبعة مراكز للتأشيرات في الهند، وذلك في إطار مشروعها ( مراكز تأشيرات قطر في الخارج) الذي انطلق العام الماضي، ويستهدف ثماني دول مصدرة للعمالة إلى الدولة.
وقال الرائد عبد الله خليفة المهندي مدير إدارة الخدمات المساندة للاستقدام بوزارة الداخلية، خلال ندوة لمسؤولي الشركات في الدولة بخصوص هذه المراكز، إن المراكز السبعة ستغطي مدن /دلهي/، و/مومباي/، و/كلكتا/، و/لكهنؤ/، و/حيدر آباد/، و/تشينا/، و/كوتشي/.
وأشار إلى أن الهند هي الدولة الرابعة التي سيتم تدشين مراكز تأشيرات قطر فيها بعد تدشين عدة مراكز في ثلاث دول هي سريلانكا وبنجلاديش وباكستان، والتي أثبتت نجاحا كبيرا في تقديم خدمات متميزة وبصورة مبسطة وأكثر تقدما..لافتا إلى أن هذه المراكز تهدف إلى تسهيل وتبسيط إجراءات الاستقدام بشكل عام، وحماية حقوق الوافدين وضمان سلامتهم، وتسهيل كافة إجراءات دخولهم إلى الدولة، فضلا عن تدقيق وتوثيق عملية توظيفهم وتسريع مباشرتهم العمل في ظل إجراءات مبسطة وسلسة وفعالة.
وأفاد الرائد المهندي بأن مشروع تدشين مراكز تأشيرات قطر في الخارج سيغطي ثماني دول بواقع انشاء 20 مركز خدمات بها وهي سريلانكا ، وإندونيسيا ، ونيبال ، والفلبين ، وتونس ، وباكستان ، والهند ، وبنجلاديش.
وأضاف "بدأنا مشروع هذه المراكز من جمهورية سريلانكا ثم بنجلاديش فباكستان، والآن نعمل على تدشين سبعة مراكز في الهند".. داعيا الشركات في الدولة إلى استقدام العمالة عبر مراكز تأشيرات قطر بالدول التي تم افتتاح مراكز بها وبالآلية الالكترونية الجديدة .
وأكد أن جميع خطوات تقديم طلبات الاستقدام عبر مركز تأشيرات قطر بالخارج متوفرة على موقع وزارة الداخلية وخدمة مطراش2 ، وأن إجراءات الاستقدام هي نفس الاجراءات السابقة ولكن تم نقلها من دولة قطر إلى دول الوافدين تيسيرا وتسهيلا للإجراءات.
وأوضح الرائد المهندي أن جميع رسوم الاستقدام يتم دفعها من قبل المستقدم في دولة قطر ليباشر الوافد انهاء اجراءات استقدامه داخل مراكز تأشيرات قطر بالخارج.
وذكر أن هذا المشروع ينفذ بالتعاون بين وزارة الداخلية ووزارة التنمية الادارية والعمل والشئون الاجتماعية، ووزارة الصحة العامة، ووزارة الخارجية، كل حسب اختصاصه وبما يعزز من نجاح الخدمات المقدمة..مبينا أن مراكز تأشيرات قطر بالخارج تمكن كلا من المستقدم، والوافد، من القيام بدوره بدقة عبر نظام استقدام متكامل، وذلك بعد القيام بعملية التسجيل من طرف المستقدم عبر موقع وزارة الداخلية واستصدار الرقم المرجعي للوافد لإنجاز إجراءاته من خلال المراكز.
وأوضح الرائد المهندي ، أن إجراءات الاستقدام المتاحة في المراكز تتمثل في التقاط البصمات للوافدين، وتسجيل البيانات الحيوية ، وإجراء الفحوصات الطبية، وتوقيع عقد العمل من خلال قناة موحدة ونظام استقدام اكثر شفافية ومسئولية .
ومن جانبه، أوضح السيد محمد علي المير خبير العمل والمستشار بوزارة التنمية الادارية والعمل والشئون الاجتماعية، أن تدشين مراكز تأشيرات قطر في الهند يأتي لتسهيل انهاء إجراءات استقدام الوافدين في بلدهم الأصلي، "حيث يتطلب من الوافد توقيع عقد العمل واكمال إجراءات البصمات والبيانات الحيوية واجراء الفحوصات الطبية في مركز تأشيرات قطر بالخارج".
وأكد أن هذه المراكز تعمل بنظام الكتروني دقيق لإنهاء كافة إجراءات الاستقدام بكل سهولة ويسر، مشيرا إلى أهمية هذه المراكز في ضمان حقوق الوافدين والمستقدمين على السواء.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.