الإثنين 13 شوال / 17 يونيو 2019
09:47 ص بتوقيت الدوحة

لتسويق المنتجات المحلية

«البلدية» تفتح ساحة الأسماك بالشيحانية

الدوحة - العرب

الجمعة، 22 مارس 2019
«البلدية» تفتح ساحة الأسماك بالشيحانية
«البلدية» تفتح ساحة الأسماك بالشيحانية
افتتحت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة الثروة السمكية، صباح أمس، ساحة الأسماك بساحة الشيحانية لتسويق المنتجات المحلية، وذلك في إطار تطوير ساحات تسويق المنتجات المحلية، وزيادة أعدادها، لتغطي كل مناطق الدولة بحضور السيد عبدالعزيز الدهيمي مدير إدارة الثروة السمكية، وعدد من مسؤولي القطاع الزراعي بالوزارة.
وتعد هذه الساحة الخامسة التي افتتحتها الوزارة إلى جانب ساحات المزروعة والخور والذخيرة والوكرة والشمال، بهدف تسويق المُنتجات الزراعية المحلية بطريقة مُباشرة من المزرعة إلى المُستهلك، كما تمثّل فرصة للمزارعين والصيادين ومربي الثروة الحيوانية لعرض مُنتجاتهم في أماكن مفتوحة بسهولة ودون أي تكاليف إضافية، حيث تخدم الساحة سكان مناطق الشيحانية، وخريب، والجميلية، وروضة راشد، وغيرها من المناطق المجاورة.
وتم ترتيب وتجهيز الساحة للصيادين والمستهلين على حد سواء، من خلال تخصيص مساحة مناسبة لعدد من الصيادين، كما تم توفير الثلاجات، بالإضافة إلى منطقة لتنظيف الأسماك، وطبيب بيطري متخصص.
وتعمل ساحات المنتج الزراعي المحلي من السابعة 7 صباحاً وحتى الخامسة مساءً خلال أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع.
جدير بالذكر أن الاستراتيجية الزراعية لدولة قطر ترتكز على التوسع في المنتجات الزراعية، مثل الخضراوات، والتمور، واللحوم الحمراء، والدواجن والبيض، والأسماك والألبان، والأعلاف الخضراء، مع مراعاة المحافظة على الموارد الطبيعية في البلاد، والعمل على حسن استغلالها.
وقد حققت ساحات بيع المنتج الزراعي المحلي مبيعات قياسية، بأسعار مناسبة للمستهلكين من مختلف المنتجات كالخضراوات، إضافة إلى مبيعات الأسماك والطيور والبيض البلدي والألبان والمواشي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.