الخميس 12 شعبان / 18 أبريل 2019
10:19 م بتوقيت الدوحة

3 أيام من التنافس لمسافة 190 كم

سباق «صملة 2019» على خط الانطلاق

الدوحة - العرب

الخميس، 21 مارس 2019
سباق «صملة 2019» على خط الانطلاق
سباق «صملة 2019» على خط الانطلاق
تنطلق في الساعات الأولى من فجر اليوم، النسخة الخامسة من سباق صملة الصحراوي، والذي يستمر حتى الثالث والعشرين من هذا الشهر، بمشاركة كبيرة من الشباب القطريين من أصحاب التحدي والعزيمة.
وستكون انطلاقة السباق لنسخته هذا العام من نقطة الانطلاق بسيلين ولمسافة 190 كم، بين نخبة من الشباب المتميّزين وأصحاب التحدي والقوة من أبناء قطر، وعلى رأسهم
بطل النسخة الماضية وحامل اللقب فيصل القحطاني، بجانب كوكبة من الصاملين الذي يتطلعون إلى الظفر بالسباق التراثي القوي في الموسم الحالي.
8 مراحل للسباق
ويتضمن السباق 8 مراحل للمشاركين، وتبلغ مسافة المرحلة الأولى 38 كيلومتراً من سيلين إلى خور العديد. وفي هذه المرحلة، يبدأ المتسابقون من خط البداية في سيلين مع إشارة الانطلاقة على المسار المحدد من قبل اللجنة المنظمة للسباق على الأقدام، وتعتمد هذه المرحلة على قوة التحمل، حيث إن على المتسابق قطع المسافة كاملة مروراً بمناطق رملية حتى نهاية هذه المرحلة في خور العديد.
وتأتي المرحلة الثانية حافلة بالسباحة لمسافة 2 كم من خور العديد على المسار البحري، وتعتمد هذه المرحلة على القوة البدنية ومهارة السباحة. تعقبها مرحلة الجري بمسافة 30 كم.
وتبلغ مسافة المرحلة الرابعة 29 كيلومتراً عبر طريق جو السلامة إلى أبوسمرة، وتعتمد على مهارة قيادة الدراجة الهوائية في المسارات الوعرة والمرتفعات. فيما تشتمل المرحلة الخامسة على الرماية بـ 5 طلقات في هدف محدد من 7 كم، ثم مرحلة التجديف وهي السادسة لمسافة 7 كم، على أن تأتي المرحلة السابعة لمسافة 35 كم، ثم المرحلة الأخيرة 46 كم.
جوائز مليونية للصاملين
وأعلنت اللجنة المنظمة عن الجوائز التي سوف تُقدّم في نهاية السباق للفائزين. ويحصل الفائز على المركز الأول على جائزة مالية قدرها نصف مليون ريال مع الدرع الذهبية، وصاحب المركز الثاني على 300 ألف ريال مع الدرع الفضية، وصاحب المركز الثالث على 200 ألف ريال مع الدرع البرونزية، في حين يحصل المتسابقون من المركز الرابع وحتى العاشر على جائزة مالية قدرها 75 ألف ريال مع ميدالية فضية، والمركز الـ 11 وحتى آخر متسابق يكمل السباق على ميدالية برونزية مع جائزة مالية قدرها 10 آلاف ريال.
«سبيتار» الشريك الطبي
وسيقوم «سبيتار» بتقديم الدعم على مدار الساعة طوال فترة السباق الممتد على مدار 3 أيام، ويشمل مراحل متنوعة تتضمن: الجري، والسباحة، والدراجات الهوائية، والتجديف، والرماية.
ويتألف طاقم «سبيتار» المشارك في التغطية الطبية من فريقين، يتكون كل منهما من أطباء متخصصين في الطب الرياضي، وأخصائيين في العلاج الطبيعي، وممرضين، علاوة على خدمات الإسعاف، حيث يشرف الطاقم الطبي بالكامل على مراقبة الحالة الصحية للمشاركين في السباق.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.