الثلاثاء 17 محرم / 17 سبتمبر 2019
11:56 م بتوقيت الدوحة

غدا.. وزارة الثقافة والرياضة تحيي اليوم العالمي للشعر

الدوحة - قنا

الأربعاء، 20 مارس 2019
. - وزارة الثقافة والرياضة
. - وزارة الثقافة والرياضة
تقيم وزارة الثقافة والرياضة مساء يوم غد، الملتقى الثقافي الأدبي، بمناسبة اليوم العالمي للشعر، الذي ينظمه مركز قطر للشعر "ديوان العرب"، بالتعاون مع لجنة شؤون الشعراء "مجلس الشعر"، بالجهة الشرقية للمسرح المكشوف، في المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا".

وقال الشاعر شبيب بن عرار الرمزاني، مدير مركز قطر للشعر "ديوان العرب"، في تصريح اليوم، إن إحياء اليوم العالمي للشعر، يأتي في إطار رؤية وزارة الثقافة والرياضة نحو مجتمع واع بوجدان أصيل وجسم سليم، ومواكبة للفعاليات الثقافية الدولية، بالإضافة إلى دعم كبار الشعراء، ورعاية أصحاب المواهب الشعرية.

وأكد الرمزاني حرص "ديوان العرب" على إثارة الحراك الشعري، انطلاقا من كون الشاعر ابن بيئته، ومعبرا عن مجتمعه، "ومن هنا يأتي الاحتفال باليوم العالمي للشعر في إطار حرص مركز قطر للشعر على استقطاب جميع الشعراء، والنهوض بالحراك الأدبي فيما يخص الشعر بكل قوالبه وأساليبه، وإطلاقه في فضاء إبداعي حر".

من جانبه، أكد الشاعر محمد الشهواني، عضو لجنة شؤون الشعراء "مجلس الشعر"، على أهمية إحياء اليوم العالمي للشعر، لافتا إلى أن هذا الاحتفال يعكس تقدير الدولة للشعر والشعراء.

وأضاف: "نحن من جانبنا في مجلس الشعر نحرص على القيام بهذا الدور، على نحو ما تجسده الفعالية المرتقبة، والتي ستضم شعراء النظم والمحاورة والمنشدين والإعلاميين في مجال الثقافة والرياضة، يلتقون جميعا في أجواء شعرية، تعكس الاهتمام الكبير لدولة قطر بالشعر والشعراء".

وثمن الشهواني التعاون مع مركز "ديوان العرب" في إحياء اليوم العالمي للشعر، بإشراف وتنظيم مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية، "وهو ما يعكس مدى الاهتمام بالشعر والشعراء، الذي توليه مختلف الجهات في قطر، الأمر الذي نحرص على تحقيقه في مجلس الشعر".

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" تحتفل سنويا باليوم العالمي للشعر، حيث اعتمد هذا الاحتفال أثناء الدورة الثلاثين لليونسكو - التي عقدت في عام 1999 في باريس - وتقرر إعلان 21 مارس من كل عام يوما عالميا للشعر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.