الأحد 11 شعبان / 05 أبريل 2020
06:31 ص بتوقيت الدوحة

الخدمات الطبية بالداخلية تحتفل باليوم العالمي لصحة الفم بمركز الشفلح

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 20 مارس 2019
من الاحتفال
من الاحتفال
احتفلت إدارة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، ممثلة بوحدة عيادة الأسنان المتنقلة وكادرها الطبي، اليوم الأربعاء 20 مارس 2019 بمقر مركز الشفلح للاشخاص ذوي الاعاقة ، مع منتسبي المركز ، والمسؤولين والإداريين به.. باليوم العالمي لصحة الفم والأسنان الذي يوافق العشرين من شهر مارس من كل عام وكذلك تماشيا مع الشهر الخاص بصحة الفم والاسنان وهو شهر مارس الذي خصصته  الجهات الصحية بالدولة لصحة الفم والاسنان .

وقد أوضحت النقيب دكتورة شيخة جاسم العبدالجبار، مسؤولة عيادات الأسنان بإدارة الخدمات الطبية، أن الزيارة لمركز الشفلح تأتي في ظل سعي إدارة الخدمات الطبية بالوزارة إلى اغتنام المناسبات من أجل مزيد من تعزيز العلاقة مع المجتمع بكل فئاته وأطيافه، وبخاصة منتسبو مركز الشفلح للاشخاص ذوي الاعاقة ، عبر تقديم الخدمات العلاجية والتوعوية اللازمة لهم، التي تعزز في نهاية الأمر من سلامتهم الصحية والجسمانية.

وقالت إننا في كل مناسبة تسنح لنا نؤكد على أهمية صحة الفم والأسنان، لكونها عنوانا على صحة وسلامة الإنسان إلى حد كبير.. كما أن اعتلالهما يؤشر على وجود مشكلة صحية قائمة لدى الإنسان المريض، أو أن ثمة مشكلة قادمة قد تحدث مستقبلا.

وقالت دكتورة  شيخة العبدالجبار إن وجود عيادة الاسنان المتنقلة في مركز الشفلح في ظل هذا الاحتفال ، يعد فرصة لفحص الطلاب  وتوفير العلاج المناسب لهم تيسيرا عليهم وتوفيرا للجهود التي تبذل في نقلهم إلى العياداتوسوف تتواصل الزيارات لافرع مركز الشفلح خلال الاسبوع المقبل  هذا إلى جانب بث الرسائل التوعوية، وما تتضمنه من معلومات حول أهمية سلامة الأسنان للصحة العامة، وإرشادات عن كيفية المحافظة على الفم في حالة صحية سليمة، مع شرح من قبل اخصائية وحدة التغذية حول  الاطعمة الصحية التي تساعد على سلامة الفم والاسنان  والاطعمة  التي يمكن ان تضر بسلامة الاسنان  وضمت وحدة الاسنان المتنقلة فريق طبي متخصص شمل الدكتور سيف طلال والدكتور محسن محمد و4 ممرضات واخصائية وحدة التغذية ميسون حسن.

من جانبها اعربت الاستاذة لالى ابوالفين القائم باعمال المديري التنفيذي لمركز الشفلح للاشخاص ذوي الاعاقة عن شكرها لوزارة الداخلية ممثلة في ادارة الخدمات الطبية على هذه المبادرة المتميزة مؤكدة ان المركز حريص على تعزيز التواصل مع مختلف الجهات والمؤسسات بالدولة في اطار الشراكة المجتمعية التي تأتي دائما بانعكاسات ايجابية على سير العمل .

كما اشادت بمستوى الخدمات المتميزة التي تقدمها عيادة الاسنان المتنقلة بادارةالخدمات الطبية بوزارةالداخلية وحرص الفريق الطبي على تقديم خدمات علاجية متميزة لطلاب المركز .

وكان "الاتحاد العالمي للأسنان" قد حدد يوم 20 من شهر مارس، بداية من عام 2013، موعدا للتوعية بالمشكلات الصحية المتعلقة بالفم والأسنان، وانعكاس اعتلال أي منهما على صحة الإنسان، وليكون منطلقا للحكومات والجمعيات الصحية وعامة الناس، إلى العمل على رعايتهما والحفاظ على سلامتهما.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.