الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
11:51 ص بتوقيت الدوحة

«أوريدو» توزع أرباحا نقدية بـ 2.5 ريال للسهم الواحد

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 19 مارس 2019
اجتماع الجمعية العمومية العادية لشركة أوريدو
اجتماع الجمعية العمومية العادية لشركة أوريدو
أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة أوريدو (Ooredoo ) التي عقدت مساء اليوم، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 25 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم (أي ما يعادل 2.5 ر.ق للسهم الواحد) عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الماضي وذلك مقابل 3.5 ريال عن العام الذي سبقه.

وسلط سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة الشركة في كلمته خلال الاجتماع الضوء على نجاح استراتيجية المجموعة للتحول الرقمي في شركاتها من خلال عدد من المبادرات الهادفة إلى تمكين استخدام الموارد بشكل أمثل، في الوقت الذي تعمل فيه على تحويل إجراءاتها الداخلية إلى إجراءات رقمية على النحو الذي يسمح للشركات العاملة بتوحيد العمليات والإجراءات وتحسين الكفاءة، مشيداً بالنتائج القوية التي حققتها معظم شركات المجموعة.

وأفاد بأنه من أبرز نتائج المجموعة المالية هو تحقيق إيرادات بلغت 29.9 مليار ريال من خلال مساهمات قوية من عمان والكويت، موضحا أن صافي الربح المخصص لمساهمي أوريدو بلغ نحو 1.57 مليار ريال، حيث أظهر صافي الربح في الربع الرابع تحسناً كبيراً مقارنة بالفترة ذاتها من 2017 وذلك نتيجة لانخفاض الضريبة وتكاليف الاستهلاك.

وأوضح أن التغييرات الهيكلية في قطاع الاتصالات العالمي ساهمت في إحداث بعض التغييرات في إدارة عدد من شركات المجموعة، حيث اتخذت المجموعة الخطوات اللازمة لترشيد التكاليف بحيث تضمن عائدات قوية للمساهمين.

وأشار سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني إلى قيام وكالة التصنيف العالمية /ستاندر آند بورز/ في ديسمبر بمراجعة تصنيف الشركة من سلبي إلى مستقر، مع تأكيد تصنيف أوريدو الائتماني كمُصدِر عند A-/A-2، حيث جاءت مراجعة تصنيفها نتيجة لمراجعة تصنيف دولة قطر، في ضوء المرونة العالية التي يتميز بها اقتصاد الدولة.

وخلال الاجتماع اعتمدت الجمعية العامة العادية تقرير مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في ديسمبر الماضي، كما صادقت على البيانات المالية للشركة عن السنة المالية 2018.

أما اجتماع الجمعية غير العادي للشركة الذي عقد في أعقاب انتهاء الجمعية العامة العادية، فقد وافق على تعديل النظام الأساسي للشركة ليتوافق مع قانون الشركات التجارية رقم (11) لسنة 2015 ونظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسية وقرار مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية بشأن تجزئة القيمة الاسمية للسهم في الشركات المدرجة وتفويض رئيس مجلس الإدارة صلاحية القيام بذلك.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.