الإثنين 21 صفر / 21 أكتوبر 2019
07:40 ص بتوقيت الدوحة

بومبيو يصل إلى الكويت في زيارة رسمية.. وإشادة أمريكية بوساطة الشيخ صباح الأحمد

الكويت- قنا

الثلاثاء، 19 مارس 2019
مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي
مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي
وصل السيد مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي اليوم إلى الكويت في مستهل زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين الكويتيين و يترأس وفد بلاده في الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي الكويتي - الأمريكي.
وكان السيد خالد الجارالله نائب وزير الخارجية الكويتي قد أوضح في تصريح له أمس الأول أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي ستشكل مناسبة وفرصة مهمة لتوقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين في المجال الدفاعي والأمني والتعاون الجمركي.
وأشار الجارالله إلى أن المباحثات التي سيجريها بومبيو سوف تشمل كذلك مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري والطاقة، إضافة إلى التعاون الأمني والعسكري لا سيما فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.
وأفادت وزارة الخارجية الأمريكية في وقت سابق اليوم بأن السيد مايك بومبيو سيسلط الضوء خلال زيارته للكويت ، ضمن جولة تقوده إلى عدد من دول المنطقة، على أهمية وحدة مجلس التعاون الخليجي في ضمان نجاح التحالف الاستراتيجي في الشرق الأوسط.
وأشادت وزارة الخارجية الأمريكية بدور صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في البحث عن حل للأزمة الخليجية.
وكانت الخارجية الأمريكية قد أعلنت أن جولة السيد بومبيو التي ستستمر حتى 23 مارس الجاري ستشمل إلى جانب الكويت كلا من لبنان والأراضي المحتلة بهدف العمل على "تعزيز قيمة شراكاتنا وكذلك التعاون الأمني والاقتصادي في تحقيق الاستقرار الإقليمي".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.