الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
09:26 م بتوقيت الدوحة

لجنة التعليم بغرفة قطر تناقش

آلية تحديد رسوم المدارس الخاصة وتحصيل المصاريف المدرسية

الدوحة - بوابة العرب

الثلاثاء، 19 مارس 2019
لجنة التعليم
لجنة التعليم
عقدت لجنة التعليم بغرفة قطر اجتماعا برئاسة الدكتور جبر فضل النعيمي مفوضاً من سعادة السيد / محمد بن أحمد بن طوار الكواري  النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة قطر ورئيس اللجنة.
وناقشت اللجنة عدد من الموضوعات من أهمها الأثار المترتبة على تعميم وزارة التعليم والتعليم العالي بشأن التعيميم رقم (6) والخاص بالإلتزام بالتسلسل التعليمي لاعتماد الشهادة الثانوية العامة، وأنظمة ترفيع الطلاب، وقد اتفق الحضور على إعداد مذكرة يتم رفعها إلى الجهات المعنية بوزارة التعليم والتعليم العالي للعمل على اتخاذ تدابير من شأنها المحافظة على ما حققه الطلاب خلال هذا العام. و ناقش كذلك موضوع مكان إجراء الامتحانات، خاصة أن النظام البريطاني يسمح بإلتحاق الطالب بمركز معتمد للاختبارات دون التقيد بالمدرسة التي يدرس بها بشرط ان لا يقل عن خمس مواد خلال العام الدراسي. 
وتم خلال الاجتماع ايضا التطرق إلى عدد من الموضوعات من أهمها  آليات ومنهجية تحديد الرسوم المدرسية سواء للمدراس الجديدة أو المارس القائمة ، والعلاقة بين المدرسة والمعلم وخاصة الجدد منهم ، وكثرة المعلومات التي يتم طلبها من قبل إدارات متعددة من المدراس الخاصة والتي تصل إلى 46 ملفا، حيث يرى أصحاب المدراس أنها تدخل في التفاصيل الدقيقة لإدارة العملية التعليمة  بالمدراس الخاصة.
كما بحثت اللجنة دور وزارة التعليم في دعم و تشجيع المستثمر القطري، ودعم المدراس المتعثرة مادياً، و آليات تحصيل المدراس للمصاريفها من الطلاب للمحاظة على التدفقات المالية لحسن سير العملية التعليمة .  
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.