الإثنين 18 ربيع الثاني / 16 ديسمبر 2019
12:36 م بتوقيت الدوحة

بنك قطر للتنمية يختار ثلاثة مشاريع ضمن برنامج "خطوة" لبناء قدرات المتقاعدين

الدوحة- قنا

الثلاثاء، 19 مارس 2019
بنك قطر للتنمية
بنك قطر للتنمية
اختار بنك قطر للتنمية ثلاثة مشاريع من بين 25 مشروعا عرضت أمام لجنة التحكيم في النسخة الرابعة من برنامج "خطوة" لبناء قدرات المتقاعدين في مجال ريادة الأعمال، الذي ينظمه البنك بالتعاون مع الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية.
وإثر استعراض للمشاريع أمام لجنة التحكيم تمكن رواد الأعمال المتقاعدون من تقديم أفكارهم وخطط العمل المتكاملة لإنجاز مشروعاتهم التي من شأنها خدمة التنوع الاقتصادي الوطني، وفتح آفاق تجارية جديدة، حيث تم اختيار المشاريع الثلاثة الفائزة وهي: "مركز تدريب العاملات"، و"مركز رياضي للأطفال"، ومشروع "تصوير للمواليد".
وتم اختيار المشاريع الفائزة بناءً على معايير محددة من بينها حاجة السوق للخدمة أو المنتج، وتعزيز القيمة المقدمة، وتقديم نموذج أعمال متكامل لفكرة المشروع، إلى جانب إثبات اهتمام العملاء بفكرة المشروع وجدواه المالية، والقدرة على تقديم عرض متماسك أمام لجنة الخبراء.
وسيحصل الفائزون على خدمات استشارية بقيمة مئة ألف ريال بما في ذلك الاستشارات التسويقية، والاستشارات القانونية، ودراسات الجدوى والاستشارات المالية، حيث يمكن للفائزين اختيار الخدمات التي يرغبون في الاستفادة منها بناءً على متطلباتهم.
وبهذه المناسبة ، قال السيد إبراهيم عبدالعزيز المناعي، المدير التنفيذي للخدمات الاستشارية في بنك قطر للتنمية، إن إطلاق النسخة الرابعة من برنامج (خطوة) لبناء قدرات المتقاعدين في مجال ريادة الأعمال يأتي في سياق التزام البنك بدعم وتنمية الاقتصاد الوطني والمساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
وبين أن بنك قطر للتنمية نظم هذا البرنامج بالتعاون مع الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية بهدف تطوير جلسات تدريبية لبناء المهارات الأساسية للمتقاعدين في مجال ريادة الأعمال، وتهيئة الظروف لهم ليتمكنوا من إنشاء مشاريع تجارية ناجحة.
من جانبه، قال السيد خليفة عيسى الخليفي، مدير إدارة التقاعد بالهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية إن برنامج خطوة نجح في تحويل أفكار المتقاعدين إلى برامج ملموسة، بعد أن ساهمت هذه المبادرة في فتح آفاق جديدة أمامهم، بفضل ما توفره من خدمات تشمل التدريب، والتحفيز، والاستشارات المجانية، والتمويل.
وأضاف أن المبادرة تهدف إلى تمكين المتقاعدين من ريادة الأعمال، وتهيئة الظروف والبيئة المحفزة لذلك، وإكسابهم المهارات التي تؤهلهم لإطلاق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإدارة عملياتها المختلفة، مثمنا نجاح المبادرة في تأهيل كوكبة جديدة من رواد الأعمال للوصول إلى أفضل النتائج، وتحقيق طموحاتهم.
ويهدف برنامج "خطوة" إلى تدريب وتطوير قدرات المتقاعدين وتعليمهم المهارات الأساسية لريادة الأعمال، من خلال حزمة من برامج التدريب والخدمات الاستشارية التي تؤهلهم لدخول عالم ريادة الأعمال وإدارة أعمال ناجحة ومستدامة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.