الجمعة 17 ذو الحجة / 07 أغسطس 2020
01:35 م بتوقيت الدوحة

لمد جسور التواصل بين الثقافات والشعوب..

«كتارا» تنظم مهرجانا للتعريف بالثقافة والفنون البنغالية

الدوحة - قنا

الإثنين، 18 مارس 2019
«كتارا» تنظم مهرجانا للتعريف بالثقافة والفنون البنغالية
«كتارا» تنظم مهرجانا للتعريف بالثقافة والفنون البنغالية
تحتض المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" غدا مهرجان "بنغلاديش" للتعريف بالثقافة والفنون البنغالية، ويستمر حتى 25 من مارس الجاري بالتعاون مع سفارة جمهورية بنغلاديش الشعبية لدى الدولة ومنتدى بنغلاديش في قطر.
وتسعى كتارا من خلال المهرجان إلى تحقيق رسالتها الرامية إلى تنظيم الفعاليات والأنشطة التي من شأنها أن تمد جسور التواصل بين الثقافات والشعوب.
ويتضمن المهرجان العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية التي تقدم جوانب متعددة من ثقافة شعب البنغال وعاداته وتقاليده، حيث سيتم عرض فيلم سينمائي طويل يومي 19 و20 مارس يرصد واقع الحياة الاجتماعية هناك، ويسلط الضوء على أبرز معالم الحياة اليومية في بنغلاديش في عرضين الأول في الرابعة مساء، أما العرض الثاني فسيكون في تمام السابعة مساء.
وستتنوع الفعاليات ضمن المهرجان، حيث سيكون هناك معارض فنية وفوتوغرافيه لفنانين من بنغلاديش، وذلك ابتداء من يوم 23 وحتى 25 مارس الجاري في المبنى 22 القاعة رقم 2، وسيترافق ذلك أيضا مع مهرجان الأطعمة ويقام في الساحة الواقعة بين مبنى 18 ومبنى 19، وهو مخصص للمأكولات والأطباق التقليدية البنغالية ليتسنى للزوار التعرف على مختلف جوانب الثقافة البنغالية العريقة الممتدة لقرون ويتواصل من يوم 23 وحتى 25 مارس الجاري.
كما يشمل المهرجان ورشة عمل يوم 22 مارس في استوديوهات كتارا للفن تتناول ثقافة قطر وبنغلاديش وذلك من الساعة 3 وحتى 5 مساءً.. فيما ستعرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية عن قطر وبنغلاديش في ساحة المهرجان.
وكانت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" قد نظمت معرضًا في العام 2017 بعنوان "معرض بنغلاديش للرسم الفني" لتعكس اللوحات المستوى الفني الرفيع والمميز لفناني هذا البلد.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.