الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
11:28 ص بتوقيت الدوحة

5ر8 ريال أرباح نقدية لمساهمي "الميرة" عن السهم الواحد

الدوحة - قنا

الأحد، 17 مارس 2019
اجتماتع الجمعية العمومية لـ "الميرة"- (المجموعة للأوراق المالية)
اجتماتع الجمعية العمومية لـ "الميرة"- (المجموعة للأوراق المالية)
صادقت الجمعية العامة العادية لشركة الميرة للمواد الاستهلاكية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 5ر8 ريال للسهم الواحد.
كما صادقت الجمعية العامة العادية للشركة خلال اجتماعها مساء اليوم، على كافة البنود المدرجة على جدول الأعمال.
واستعرض الدكتور سيف سعيد السويدي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الميرة خلال الاجتماع تقرير مجلس الإدارة، موضحا أن حصة الشركة من المبيعات ارتفعت بنسبة 4.7 بالمائة في عام 2018 مقارنة بعام 2017، وعلى مدى الثماني سنوات الماضية وانسجاماً مع التوجيهات الاستراتيجية التي وضعها مجلس الإدارة توسعت الميرة ونمت بشكل كبير، من 25 متجراً، في بداية عام 2011 ، إلى 52 متجراً في دولة قطر، بالإضافة إلى 5 متاجر في سلطنة عمان، ليتجاوز إجمالي مساحة متاجر البيع للمجموعة حوالي 97000 متر مربع.
وأفاد بأن الزيادة في عدد المتاجر الجديدة بجميع أنحاء قطر قد مكنت شركة الميرة من ترسيخ مكانتها كمتجر التجزئة المفضل في البلاد.. كما تواصل الشركة لعب دور استراتيجي وهام في دعم الاقتصاد القطري.
ولفت الدكتور السويدي إلى أن الميرة بدأت بناء مركزها التجاري في منطقة /العامرات/ بسلطنة عمان، إضافة إلى مركزها التجاري الثاني في صلالة، تحت المناقصة، لتحقيق رؤيتها للسوق العماني لمضاعفة شبكة فروعها في السلطنة، وعلاوة على ذلك، تم افتتاح فرع جديد في صحار ليكون بديلاً عن الفرع القديم.
وبشأن الخطط المستقبلية للشركة أوضح نائب رئيس مجلس إدارة الميرة أن تطوير المركز التجاري الجديد في روضة الحمامة يوشك على الانتهاء، ومن المقرر افتتاحه في الربع الثالث من العام الجاري.. كما سيشهد هذا العام تشييد فرعي الجميلية والشمال التي ستحل محل الفروع القديمة، وذلك بالإضافة إلى 10 متاجر "مار" في محطات الريّل، كما تمتلك الميرة 20 قطعة أرض من حكومة قطر قيد الدراسة والتقييم حالياً للتطوير المستقبلي.
وأفاد بأن الميرة قد بدأت بالاستعانة بشركات استشارية لاستشارات التصميم والخدمات الفنية لـ 5 مواقع من بين ال 20 قطعة في عام 2019.
ونوه إلى قيامها أيضاً بتقييم جدوى استئجار العديد من المواقع الجديدة في قطر والنظر في عدد من فرص الاستحواذ المحتملة والتي لو تم تنفيذها ستوسع نطاق العمليات، وستسهم بشكل كبير في المبيعات المستقبلية.
وأوضح السويدي أن هدف التوسع الرئيسي لعام 2019 يتمثل في زيادة مساحة البيع من 97000 متر مربع حالياً إلى أكثر من 100000 متر مربع بحلول نهاية العام، وبجانب ذلك تخطط الميرة لإقامة أكاديمية تدريب إدراكاً منها للحاجة لجذب الشباب القطري للانضمام إلى الشركة والغرض من هذا هو أمران، أولاً، إنشاء منصة لتدريب الموظفين ومواصلة تحسين معارفهم ومهاراتهم لتكون أكثر فاعلية وكفاءة وتركيزاً على العملاء.. ثانياً، تقديم تدريب أساسي على مهارات البيع بالتجزئة لطلاب المدارس وطلاب الجامعات لتوجيههم لتجارة التجزئة وتنشيط اهتماماتهم في مجال الأعمال التجارية، فقد ينضم بعض هؤلاء الطلاب في يوم ما إلى شركة الميرة وقد يصلوا إلى مناصب تنفيذية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.