الجمعة 20 شعبان / 26 أبريل 2019
08:44 ص بتوقيت الدوحة

الأكاديمية الأولمبية القطرية تطلق دورات متعددة تهم المجتمع الرياضي

الدوحة- قنا

الأحد، 17 مارس 2019
الأكاديمية الأولمبية القطرية (تويتر)
الأكاديمية الأولمبية القطرية (تويتر)
 أطلقت الأكاديمية الأولمبية القطرية مجموعة من الدورات المتنوعة خلال شهر مارس الجاري تهم المجتمع الرياضي في شتى الجوانب، سواء منها ما كان في الجانب الإعلامي أم العلوم النفسية أم الجوانب الإدارية سعيا من الأكاديمية الأولمبية القطرية إلى خلق مجتمع رياضي متكامل يخدم الرياضة في جميع جوانبها بالصورة المثالية.
ونظمت الأكاديمية دورة إعداد الاختصاصي النفسي الرياضي، بالتعاون مع مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة قطر وجمعية علم النفس الرياضي في قارة آسيا وجنوب المحيط الهادئ التي انطلقت اليوم، وتستمر حتى الخميس المقبل الموافق الحادي والعشرين من مارس الجاري.
يقدم الدورة نخبة من المحاضرين في مجال علم النفس، حيث قدم محاضرات اليوم الأول الدكتور خالد الشرجي الأستاذ المساعد في جامعة قطر وتحدث عن ماهية ومفهوم وأهداف علم النفس الرياضي وقدم مقدمة عامة لمفهوم المناهج الدراسية سواء (النظرية أم العلمية)، بالإضافة إلى مجالات عمل الاختصاصي النفسي الرياضي، كما قدم عرضا وتحليلا لأمثلة لحالات مختارة تستدعي الإرشاد النفسي من خلال طرق العناية.
أما اليوم الثاني فسوف يتم الحديث عن التشخيص النفسي الرياضي ومعايير الجودة للمعدات التشخيصية من مزايا وعيوب.
كما سيقدم في اليوم ذاته الدكتور يسري مرزوقي محاضرة عن الأساليب الإدراكية لبناء الثقة وتقوية الأداء والمفاهيم الخاطئة الشائعة عن الثقة بالنفس والمتطلبات الأساسية لاكتساب الثقة بالنفس.
وفي اليوم الثالث سيكون موضوع المحاضرات الخصائص النفسية للفورمة الرياضية ويقدم المحاضرة الدكتور ماهر خليفة، بالإضافة إلى محاضرة أخرى بعنوان تقنيات العلاج النفسي ويقدمها الدكتور طارق بلعج.
ويعود الدكتور يسري مرزوقي ليقدم محاضرات اليوم الرابع والتي تأتي بعنوان فهم التحفيز، وكذلك الدكتور طارق بلعج والذي سوف يتحدث عن فهم واستخدام التخيل في الرياضة.. وتختتم المحاضرات في اليوم الخامس بمحاضرة الأستاذ الدكتور عبدربه سليمان والذي سيتحدث عن التدريب على التركيز والتحكم في الانتباه.
الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يتكون من مستوى اول ومستوى ثان ويتطلب على الدارس اجتيازهما معا للوصول إلى أهداف هذا البرنامج وسيتم طرح المستوى الثاني من البرنامج في إبريل المقبل.
كما ستطلق الاكاديمية دورة دور منصات التواصل الاجتماعي، بالتعاون مع مركز الدوحة لحرية الإعلام وباعتماد من الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.
وتعتبر هذه الدورة باكورة التعاون بين الأكاديمية الأولمبية القطرية ومركز الدوحة لحرية الإعلام بعد الاتفاقية التي تم إبرامها نهاية العام المنصرم في سبيل العمل على الأهداف المشتركة بين الطرفين.
يقدم محاضرات هذه الدورة الإعلامي القطري علي المسلماني مذيع قناة الجزيرة الإخبارية المدرب المعتمد في معهد الجزيرة للإعلام عضو المعهد الدولي للصحافة.
وسوف يتناول المحاضر الطرق المثالية لإنشاء حسابات على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وكيفية بث محتوى بشكل موثوق والطرق الصحيحة للتحقق من الأخبار في وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى التطرق لكيفية حماية حساباتك من الاختراق بكل سهولة.
كما سيتم استعراض أمثلة عملية لحسابات شخصية ومؤسساتية إيجابية وسلبية وأثرها في التغطيات الرياضية، وخلال الدورة سيتم عمل تطبيقات مع الدارسين لاستخدام كاميرا الجوال وتسجيل الصوت وبرامج المونتاج بالطريقة المثلى لإنتاج وبث منتج إعلامي صغير بهاتف محمول.
وعلى جانب آخر وصلت النسخة الثامنة من برنامج دبلوم الإدارة المتقدم للمؤسسات الرياضية إلى المرحلة الأخيرة بوصول الدارسين إلى الفصل السابع والأخير والذي يتعين على الطلاب تقديم مشاريع التخرج والعروض التقديمية الخاصة بجميع الفصول التي درسوها على مدار ستة أشهر مضت ومناقشتها مع أعضاء هيئة التدريس حتى يتمكنوا من الحصول على شهادة الدبلوم التي تطرحها الأكاديمية الأولمبية القطرية بالتعاون مع اللجنة الاولمبية الدولية.
الجدير بالذكر أنه التحق بهذه النسخة ثمانية وأربعون دارسا من عدة دول ومن مجالات رياضية مختلفة.












التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.