الثلاثاء 04 صفر / 22 سبتمبر 2020
07:20 ص بتوقيت الدوحة

متاحف قطر تطلق مبادرة «بيت الوكرة»

الدوحة - العرب

الأحد، 17 مارس 2019
متاحف قطر تطلق مبادرة «بيت الوكرة»
متاحف قطر تطلق مبادرة «بيت الوكرة»
أطلقت متاحف قطر مبادرة جديدة تهدف إلى توفير مساحات فنية مخصصة للفنانين والمصممين والمصورين وغيرهم من المبدعين في قطر تحت اسم «بيت الوكرة».

وتسعى متاحف قطر من خلال المبادرة التي دشنتها أمس الأول، إلى تعزيز إنتاج الأعمال الفنية في قطر، وبناء المزيد من المجتمعات الإبداعية، وتشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الفنون بمختلف أنواعها.

ويعد «بيت الوكرة» -الذي تم تدشينه- منزلاً تقليدياً يقع في سوق الوكرة التاريخي المطل على ساحل مدينة الوكرة، ويتميز البيت بتصميمه المحاكي لنمط العمارة التقليدية؛ التي يشتهر بها تصميم الأسواق القطرية. وفضلاً عن الموقع الفريد، يتسع المبنى لإنجاز مختلف الأعمال الإبداعية. ويتألف «بيت الوكرة» من أربعة استوديوهات ومساحتين يمكن استخدامهما في أغراض عدة.

وقال السيد خليفة العبيدلي -مدير مطافئ: مقر الفنانين-: «لطالما سعت متاحف قطر إلى توفير مساحات فنية للمبدعين في كل أنحاء قطر، لتمنحهم فرصة الاستكشاف ومعايشة الفنون، لكي يصل الإبداع إلى جميع أنحاء الدولة»، لافتاً إلى إلى أن «بيت الوكرة» سيخضع لإشراف «مطافئ: مقر الفنانين».

وأوضح العبيدلي أن هذه المبادرة تسهم في تعزيز المشهدين الفني والثقافي في قطر، بالإضافة إلى أن هذه المساحات الإبداعية الجديدة، ستوفر فرصة للفنانين لاستلهام أعمالهم الفنية من الطابع التاريخي؛ الذي يميز «بيت الوكرة»، ومن السوق التراثي الذي يحيط به.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.