الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
01:50 ص بتوقيت الدوحة

قطر مستعدة لانطلاق بطولة كأس العالم للجمباز الفني

الدوحة - قنا

السبت، 16 مارس 2019
. - بطولة كأس العالم للجمباز الفني (أرشيفية)
. - بطولة كأس العالم للجمباز الفني (أرشيفية)
أكدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني "جولة الدوحة 2019" اكتمال جميع الاستعدادات لانطلاق البطولة يوم، الأربعاء، المقبل تحت قبة أسباير ولمدة أربعة أيام بمشاركة كبيرة بلغت حوالي 200 لاعب ولاعبة يمثلون 55 دولة من كافة انحاء العالم .

وقال السيد علي الهتمي رئيس اتحاد الجمباز ورئيس اللجنة المنظمة في مؤتمر صحفي عقده اليوم، السبت، ان بطولة هذا العام في نسختها الـ12 تأتي مباشرة بعد النجاح المبهر الذي حققته بطولة العالم للجمباز الفني (المونديال) والتي استضافتها الدوحة لأول مرة في منطقة الشرق الاوسط خلال شهر اكتوبر من العام الماضي .

وأكد ان نجاح المونديال الذي أشاد به الاتحاد الدولي للعبة وجميع المشاركين والمشاركات في البطولة وحقق مشاهدة عالية حول العالم بلاشك سينعكس ايجابيا وتلقائيا على النسخة الثانية عشرة من بطولة كاس العالم نظرا لوجود الخبرات التراكمية للجان العاملة في البطولة في استقبال هذه الاعداد الضخمة من البعثات التي ستحضر للمشاركة في البطولة، موضحا ان هذا العدد الكبير من الدول المشاركة في هذه النسخة هو الاكبر بين باقي جولات كأس العالم ويأتي نظرا للثقة الكبيرة في جولة الدوحة التي باتت تتميز بانها واحدة من اهم واكبر جولات البطولة على مدى العام .

وقدم رئيس اللجنة المنظمة الشكر الى جميع الشركاء والرعاة وفي مقدمتهم أسباير كما تقدم بالشكر إلى فريق العمل الذي يبذل كل ما في وسعه لإظهار البطولة بالصورة التي تليق بالرياضة القطرية بشكل عام ولعبة الجمباز بشكل خاص ولما بذلوه وسيبذلونه خلال البطولة.

وكشف الهتمي خلال المؤتمر عن تدشين الشعار الجديد لاتحاد الجمباز وقال انه من خلال هذه البطولة سنقوم بتدشين الشعار الجديد للاتحاد القطري للجمباز، منوهاً أن الشعار القديم خدم الاتحاد في فترة، ولكن الرؤية المستقبلية لهذه الرياضة تتطلب شعار جديد يحمل في طياته آمال لفترة قادمة وتطلعات لمستقبل يرتقي بها، والشعار الجديد يحتوي على رياضة الجمباز بحركة رياضية ودلالة على اسم قطر بحرف "Q" كما أن الألوان تمتزج بلون العنابي ولون الصحراء، وغيرها من الألوان التي تدلل على الطبيعة القطرية مضيفاً بان رياضة الجمباز فيها الحركة والمرونة والشعار الجديد يحمل كل هذه المعاني.

وحول المشاركة القطرية في البطولة أكد الهتمي ان المنتخب القطري سيشارك بثلاثة لاعبين هم احمد الدياني واحمد موسى ورسلان سعود والاخير سيشارك للمرة الاولى.. مشيرا الى ان اللاعبين يواصلون التدريبات يوميا من خلال معسكرات اقيمت لهم معربا عن امله في ان يحققوا نتائج متقدمة وأن يتأهل أحدهم الى النهائيات .

وحول عدم المشاركة النسائية القطرية هذا العام اوضح ان لاعبة المنتخب جنا الكيكي لن تشارك نظرا للإصابة وان اللاعبة ضحى الحبشي لن تشارك بسبب عدم وصولها الى السن القانونية للمشاركة في جولات كاس العالم .

من جهتها عبرت السيدة عبير البوعينين مديرة النسخة الثانية عشرة من بطولة كأس العالم "جولة الدوحة" عن سعادتها بثقة اتحاد الجمباز واللجنة المنظمة واختيارها مديرة للبطولة للعام الخامس على التوالي وقالت " انه لشرف كبير أن أنال هذه الثقة وان أخدم بلدي قطر في هذا الشأن" .

وأكدت ان جميع اللجان العاملة في البطولة تقوم بعملها على أكمل وجه لتحقيق مزيد من النجاح والتميز والاستمرارية في ذلك الامر الذي اصبح سمة دولة قطر ونفخر به في جميع انحاء العالم.. مشيرة الى ان التنسيق والتعاون في أفضل حالاته بين جميع اللجان العاملة بفضل الثقة التي يوليها السيد علي الهتمي رئيس اتحاد الجمباز للجميع .

ولفتت مديرة البطولة الى انها ستشارك ايضا كحكمة دولية في البطولة، موضحة ان عدد الحكام بلغ 110 حكما وحكمة من بينهم عدد لا بأس به من الحكام والحكمات القطريات .

من جانبه أعلن السيد محمد المراغي مدير العلاقات العامة والاعلام والمواصلات ان البطولة سيشارك بها 6 دول عربية بجانب دولة قطر المستضيفة وهي ( المغرب ومصر والعراق وسوريا والأردن وليبيا ) مؤكداً ان بعض الوفود قد وصلت بالفعل لإجراء تدريبات واستعدادات مبكرة قبل البطولة، مشيرا الى ان اللجنة المنظمة على اتم الاستعداد لاستقبال كل الوفود المشاركة ، وتوفير كل احتياجاتهم، برغم زيادة عدد المنتخبات المشاركة والذي وصل إلى 55 دولة .

واكد المراغي " قمنا بتجهيز الفنادق التي تستضيف البطولة وعددها 4 فنادق، وهناك مجموعة عمل تعمل خلف الكواليس ، ونحن نقوم ايضا خلال البطولة بالترويج السياحي لدولة قطر ونقوم بتنظيم زيارات لبعض الوفود إلى الاماكن السياحية في الدولة، وقد لاحظنا الدور الكبير الذي قامت به بطولة العالم التي نظمناها خلال اكتوبر الماضي في الترويج لقطر وللأماكن السياحية فيها.. واشاد بدور رئيس الاتحاد وثقته الكبيرة في اللجان العاملة وتحفيزه لهم لتقديم الأفضل.

وخلال المؤتمر استعرض السيد أنيس سعود الخبير الفني باتحاد الجمباز المدير الفني للبطولة تفاصيل البطولة وقال انه بالنسبة للبرنامج الفني فسيبدأ غدا باستكمال وصول بعض الوفود، وستكون هناك تدريبات للفرق، وسيكون هناك تدريب يوم الاثنين والتدريبات الرسمية يوم الثلاثاء على ان تبدا منافسات البطولة يوم الاربعاء حيث تكون التصفيات يومي الاربعاء والخميس للبنين والبنات على ان تقام النهائيات وتوزيع الميداليات يومي الجمعة والسبت .

واكد سعود ان هذه البطولة تكتسب اهمية كبيرة لان العديد من الدول التي شاركت في بطولة العالم خلال اكتوبر الماضي في الدوحة عادت مرة اخرى للتنافس على أرضها كما ان هذه البطولة تعد مرحلة من مراحل التصفيات المؤهلة إلى اولمبياد طوكيو 2020 موضحا بانه سيتم تنظيم 8 بطولات هذا العام والعام المقبل، منها بطولات الدوحة وباكو وملبورن وشتوتجارت .

وكشف سعود عن بعض ابطال وبطلات العالم المشاركين في جولة الدوحة وقال ان الوفد الصيني سيكون اكبر وفد مشارك في البطولة حيث تشارك الصين بعدد 8 لاعبين و4 لاعبات وذلك ضمن استراتيجيتهم للتحضير للاولمبياد المقبل .

واضاف أن البلجيكية نينا ديرويل التي حصلت على اول ذهبية لها في الدوحة العام الماضي في مسابقة المتوازي مختلف الارتفاع ستشارك مرة أخرى هذا العام . وكذلك اللاعب الصيني زوو يانج بطل العالم ونجم النسخة الماضية من البطولة والذي توج بالميدالية الذهبية لمسابقة جهاز المتوازي.

كما يشارك ايضا الهولندي ايبك زوندرلاند والذي حصل على ذهبية جهاز العقلة العام الماضي . كما يشارك الصيني ثياو بطل العالم للفردي 2018 والحاصل على ذهبتين في بطولة الدوحة .

وتعود الى الدوحة مرة اخرى البطلة الاولمبية الاوزبكية المخضرمة أوكسانا تشوسوفيتينا البالغة من العمر 44 عاما والملقبة بأم الجمباز والتي تسعى لتحطيم الرقم القياسي لعدد المشاركات وقد لعبت 6 ألعاب أولمبية وستشارك في أولمبياد 2020، واختصاصها حصان القفز.

وكذلك يشارك اللاعب ماريان دراغولويس والذي حقق 29 ميدالية في جميع البطولات ولديه حركة باسمه على حصان القفز وهي من أصعب الحركات .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.