الإثنين 20 شوال / 24 يونيو 2019
05:12 م بتوقيت الدوحة

خاصة في مجالات التفتيش والعمالة المنزلية

مذكرة تفاهم مع أميركا لدعم برنامج الإصلاح العمالي

نيويورك - العرب

السبت، 16 مارس 2019
مذكرة تفاهم مع أميركا لدعم برنامج الإصلاح العمالي
مذكرة تفاهم مع أميركا لدعم برنامج الإصلاح العمالي
وقّعت دولة قطر والولايات المتحدة الأميركية، مذكرة تفاهم للتعاون الفني ودعم برنامج الإصلاح العمالي الجاري في دولة قطر، خاصة في مجالات التفتيش العمالي وقانون العمالة المنزلية.

وقّع المذكرة سعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وسعادة السيد ألكساندر أكوستا وزير العمل الأميركي، خلال اجتماعهما في نيويورك، لمناقشة المجالات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيزها وتطويرها، ومشاركة المعلومات لحماية العمال.

وأعرب سعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، عن سروره بالشراكة الدائمة مع الولايات المتحدة لتعزيز القدرات والتعاون من كثب بشأن القضايا المهمة مثل حقوق العمال وحمايتهم.

وأعرب سعادته عن تطلّع الوزارة إلى العمل مع وزارة العمل الأميركية في مجال نقل المعرفة والتدريب على أفضل الممارسات، داعياً الوزير الأميركي وأعضاء فريقه الوزاري إلى زيارة دولة قطر في المستقبل القريب. كما اجتمع سعادة وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية -الذي يزور الولايات المتحدة حالياً- مع سعادة السيد جون كوتون ريتشموند السفير الأميركي المتجول، لرصد ومكافحة الاتجار بالبشر، لمناقشة جهود دولة قطر الشاملة في مجال مكافحة الاتجار بالبشر، وتقرير وزارة الخارجية الأميركية في هذا الخصوص.

وكانت وزارة العمل الأميركية قد أشارت في بيان صحافي، إلى أن دولة قطر قد اضطلعت بعدد من الإصلاحات العمالية تمهيداً لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022. وفي نوفمبر 2017، أبرمت دولة قطر اتفاقية تعاون مع منظمة العمل الدولية، مؤكدة أن التعاون مع وزارة العمل الأميركية سيعزز ويدعم تلك المبادرات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.