الإثنين 20 شوال / 24 يونيو 2019
05:10 م بتوقيت الدوحة

قطر تؤكد تطوّر بارز في تحقيق المساواة وتمكين النساء

نيويورك - قنا

السبت، 16 مارس 2019
قطر تؤكد تطوّر بارز في تحقيق المساواة وتمكين النساء
قطر تؤكد تطوّر بارز في تحقيق المساواة وتمكين النساء
أكدت دولة قطر أنها حققت تطوراً بارزاً في تحقيق الغايات المرتبطة بتحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين كل النساء والفتيات، وأنها تعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين، وإعمال حقوق الإنسان للمرأة، وتمكينها من خلال جميع عناصر خطة التنمية المستدامة.
جاء ذلك في مداخلة أدلى بها السيد غانم مبارك الكواري، وكيل الوزارة المساعد في وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، في الحوار رفيع المستوى بين الوزراء حول «أنظمة الحماية الاجتماعية والوصول إلى الخدمات العامة والبنية التحتية المستدامة للمساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة والفتيات»، الذي أجرته الدورة الثالثة والستين للجنة وضع المرأة التابعة للأمم المتحدة.
وقال السيد غانم الكواري إن «المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات هو هدف أساسي من ضمن أهداف التنمية المستدامة، إذ تبنت دولة قطر سياسة واضحة لتعزيز وتمكين المرأة في الميادين كافة، وهذا ما تم الإشارة إليه في رؤية قطر الوطنية 2030».
وأضاف أن «دولة قطر حققت تطوراً بارزاً في تحقيق الغايات المرتبطة بتحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين كل النساء والفتيات»، مشيراً إلى إعلان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله) عن تعهد دولة قطر بتوفير التعليم ذي الجودة لمليون فتاة بحلول عام 2021، دعماً لإعلان «شارليفوا» الذي صدر عن قمة مجموعة الدول السبع في شهر يونيو 2017.
وأفاد بأن دولة قطر قامت، وبالاستناد إلى الأسس الدستورية في تعزيز المساواة بين الجنسين، بإتاحة الفرص للمرأة في التعليم، وفي الحصول على الخدمات الصحية وفرص العمل، وكذلك المشاركة في مختلف ميادين العمل، علاوة على المشاركة السياسية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.