الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
06:00 ص بتوقيت الدوحة

بالتعاون مع «الداخلية» ومشاركة 34 جهة

«حمد الطبية» تعزز جهود التوعية بالمهن الصحية

46

الدوحة - العرب

السبت، 16 مارس 2019
«حمد الطبية» تعزز جهود التوعية بالمهن الصحية
«حمد الطبية» تعزز جهود التوعية بالمهن الصحية
نظم برنامج الاستقطاب للمهن الصحية وبرنامج التطوع بمؤسسة حمد الطبية بالمشاركة مع وزارة الداخلية، معرضاً طلابياً صحياً وثقافياً على مدار يومي 12 و13 مارس الحالي بمدرسة رقية الإعدادية المستقلة للبنات تحت شعار: «نهضة بلدنا بأمننا وصحتنا».
استهدف المعرض التوعية الصحية للطالبات والأهالي، والتعريف بأهمية المهن الصحية المتاحة والمطلوبة بمؤسسة حمد الطبية، مثل الطب والتمريض والصيدلة والترويج لمستقبلها المهني الواعد.
جرى افتتاح المعرض بحضور الدكتور محمد بن حمد آل ثاني مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة العامة، والسيدة بلقيس الخزرجي مدير برنامج الاستقطاب للمهن الصحية وبرنامج التطوع بمؤسسة حمد الطبية، وممثلي الأقسام المشاركة من وزارة الداخلية وإدارة المدرسة، والطالبات وأولياء أمورهن، وهيئة التدريس، وطالبات المدارس الزائرة، حيث استمرت فعاليات المعرض من الساعة الثامنة صباحاً حتى الواحدة ظهراً.
وقالت السيدة بلقيس الخزرجي إن المعرض شهد مشاركة 34 جهة وكوادر متخصصة من مؤسسة حمد الطبية ووزارة الصحة العامة وجهات أخرى في الدولة.
وتابعت : شهد المعرض مشاركة من وزارة الداخلية متمثلة في إدارة الشرطة المجتمعية، وإدارة مكافحة المنشطات، وإدارة شرطة الأحداث، كما شاركت أيضاً قيادة الخدمات الطبية في القوات المسلحة، والجمعية القطرية للسرطان، والهلال الأحمر القطري، ومركز قطر التطوعي (فريق لمسات حانية التطوعي)، ومن جامعة قطر: كلية العلوم الصحية، وقسم الإرشاد والتوجيه، بالإضافة إلى مشاركة مركز قطر الثقافي الاجتماعي للمكفوفين، ومركز ضيوف قطر للتعريف بالإسلام - الفرع النسائي، والجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقد قامت الجهات المشاركة بعرض جانب من أنشطتها العملية لتعريف الطالبات والزوار بدور كل منها المهني في خدمة المجتمع، وفرص العمل المتاحة في كل مجال من هذه المجالات، كما تضمن المعرض التعريف بخدمات الرعاية الصحية، وسوق العمل الصحي الواعد في قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.