الأربعاء 13 رجب / 20 مارس 2019
10:07 م بتوقيت الدوحة

انطلاق فعاليات ملتقى قمرة السينمائي الخامس

37

الدوحة - قنا

الجمعة، 15 مارس 2019
. - قمرة-السينمائي-0
. - قمرة-السينمائي-0
انطلقت اليوم فعاليات النسخة الخامسة من ملتقى قمرة السينمائي السنوي الذي تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام لدعم المواهب السينمائية الصاعدة ويستمر إلى 20 مارس الجاري، بمشاركة خبراء وصناع أفلام من 32 بلدا، لدعم تطوير 36 مشروعا في مختلف المراحل.

وأكدت السيدة فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام، أمام الوفود وصناع الأفلام خلال حفل استقبال الضيوف الوافدين، على أهمية هذه المبادرات، مثل مبادرة ملتقى قمرة السينمائي في المساعدة على استقطاب الأصوات الجديدة في السينما، وخاصة في الوطن العربي.

وأوضحت الرميحي، أن ملتقى قمرة السينمائي ما يزال منصة للتعلم والإلهام والتقدم لصناع الأفلام وخبراء صناعة الأفلام، داعية صناع الأفلام إلى الاستمرار في المشاركة في الملتقى، الذي يعد فضاء هاما لتطوير وجهات النظر. 

ويشارك منتسبو قمرة خلال فترة إقام الملتقى، في ندوات متخصصة في صناعة الأفلام لتطوير المشاريع السينمائية وإعدادها للأسواق العالمية، كما سيحضرون دورات تدريبية وجلسات إرشادية يقدمها خبراء قمرة. 

وشهد اليوم الأول من الملتقى، العرض الأول من عروض خبراء قمرة التي تقدم أعمال خبراء نسخة هذا العام، لـ"آنييس فاردا" بعنوان "الملتقطون وأنا"، وهو فيلم وثائقي عن الثقافات الفرعية الفرنسية لأسطورة الموجة السينمائية الفرنسية الجديدة.

كما سيقدم خبراء قمرة آراءهم من خلال تجاربهم في العالم السينمائي. وتضم قائمة خبراء قمرة 2019 مصمم الإنتاج المكسيكي اوخينيو كاباييرو الفائز بجائزة الأوسكار، والجائزة الكبرى في مهرجان كان السينمائي 2014، والمخرجة والكاتبة السينمائية أليس رورفاخرر، والمخرج والكاتب الياباني كيوشي كورساوا، والكاتب البولندي بافل بافليكوفسكي، فضلا على ندوة دراسية مخصصة لتكريم خبيرة الموجة السينمائية الفرنسية الجديدة، آنييس فاردا.

ومن المرتقب أن يستضيف اليوم الثاني من ملتقى قمرة السينمائي، أول جلسة نقاشية مع فرانكلين ليونارد، المدير التنفيذي ومؤسس "القائمة السوداء" الشبكة المبتكرة التي تجمع أكثر من 400 كاتبا بمشترين وموزعين. كما سيقدم العرض الثاني بعنوان "متاهة بان" لـ"بيغنو كاباليرو" الحائز على جائزة الأوسكار للإنتاج لهذا الفيلم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.