الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
05:56 ص بتوقيت الدوحة

رئيس الديوان الأميري يفتتح "منتجع الهوارة" بالمغرب

456

طنجة- قنا

الجمعة، 15 مارس 2019
رئيس الديوان الأميري يفتتح "منتجع الهوارة" بالمغرب
رئيس الديوان الأميري يفتتح "منتجع الهوارة" بالمغرب
قام سعادة الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس الديوان الأميري اليوم بافتتاح المرحلة الأولى من مشروع شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري "منتجع الهوارة" في ولاية طنجة بالمملكة المغربية الشقيقة.

حضر الافتتاح سعادة السيد محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المغربي، وسعادة السيد محمد مهيدية والي طنجة وعدد من كبار المسؤولين في القطاع الاقتصادي والسياحي والاستثماري بالمملكة المغربية ومن شركة الديار القطرية.

وتتكون المرحلة الأولى من فندق هيلتون طنجة، وملعب جولف عالمي يمتد على مساحة تزيد عن مليون متر مربع مكون من 18 حفرة.

ويعتبر "منتجع الهوارة" أحد المشاريع السياحية الرائدة على مستوى العالم بمساحة تبلغ 234 ألف هكتار (مليونين و340 الف متر مربع)، ويجسد العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

ويأتي افتتاح هذه المرحلة ضمن الخطة الاستراتيجية الجديدة للمشروع التي أعلن عنها المهندس عبد الله بن حمد العطية الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية في أول زيارة له للمشروع في شهر أكتوبر الماضي، كما يدل هذا الإنجاز على قدرة شركة الديار القطرية على إنجاز مشاريع عالمية بكفاءة وفعالية عالية وضمن خطط الإنجاز المحددة لها سلفا.

وأكد سعادة السيد محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المغربي، أن مشروع منتجع الهوارة يعد إضافة كبيرة للسياحة في المملكة المغربية وفي ولاية طنجة تحديداً ودلالة واضحة على عمق العلاقات القطرية المغربية، وقال :" نود أن نشكر شركة الديار القطرية وإدارتها على إنجاز هذه المرحلة من المشروع، ونحن متواجدون دائما لتذليل أي عقبات في سبيل إتمام انجاز هذا الصرح المتميز ".

من جانبه شدد المهندس عبد الله بن حمد العطية، على أن الشركة تضع نصب أعينها أن تكون الشركة الرائدة في السوق الإقليمية وأن تقدم أساليب حياتية ذات جودة عالية وذات ابتكارات في مجال التطوير العقاري على المستوى العالمي، فإنها تسابق الزمن لإتمام الإنجازات المقررة في المشاريع القائمة حاليا، والسعي لتطوير أصول واستثمارات الشركة حول العالم.

وأكد أن إنجاز هذه المرحلة من مشروع الهوارة هو إنجاز جديد يضاف ليس في سجل شركة الديار القطرية فحسب وإنما يضع بصمة لدولة قطر في الاستثمار السياحي في المملكة المغربية الشقيقة.

وأفاد بأن الطبيعة النوعية لمشروع منتجع الهوارة ومكوناته المتعددة جعلت منه علامة فارقة في التطوير العقاري حول العالم وخاصة في مجال الاستثمار السياحي، والإنجاز الذي تحقق اليوم على الرغم من التحديات السابقة إنما يأتي في إطار تطوير العمل وخطط الإنجاز لجميع مشاريع الشركة، حيث كانت قد أعلنت عن استراتيجية جديدة للمشروع لضمان سرعة الإنجاز فيه وتذليل العقبات التي لم تكن لولا التعاون المثمر الذي لمسناه من الجانب المغربي، وكلنا ثقة من انتهاء إتمام المشروع بالكامل في الإطار الزمني المخطط له.

يشار إلى أن فندق هيلتون طنجة الهوارة، يحتوى علي 304 غرف تنقسم إلى: جناح رئاسي، و17 جناحا فاخرا، و236 غرفة فندقية، و50 شقة فندقية (ستوديو و2 غرفة نوم).

ويتميز المنتجع بقاعات متنوعة لمختلف المناسبات بمساحة اجمالية تبلغ 2300 متر مربع والتي يمكنها استيعاب قرابة 1500 شخص في نفس الوقت بالإضافة إلى 10 قاعات للاجتماعات المجهزة بأحدث المعدات والأدوات الازمة.

ومن أهم مرافق الفندق 3 مطاعم عالمية بمطابخ مختلفة مجهزة لاستقبال قرابة 418 ضيفا في نفس الوقت، ولضمان راحة وصحة النزلاء تم إنشاء منتج صحي سبا (SPA) تحت إشراف وإدارة (EFOREA by Hilton)، وكذلك صالة رياضية (جيم) مجهز بأحدث الأدوات الرياضية وبرك للسباحة ونادي خاص بالأطفال لتمتع كافة أفراد الأسرة بتجربة الإقامة في أرقى وأفخم منتجع بالمغرب. 

ويقع مشروع منتجع الهوارة طنجة بمدينة طنجة بالمملكة المغربية على بعد 20 دقيقة من وسط المدينة ومحطة القطار الرئيسية و10 دقائق من مطار طنجة الدولي، وتتميز بواجهة بحرية رملية ناعمة بطول 2.5 كيلومتر على المحيط الأطلسي محاطة بغابات طبيعية خلابة.

وتم الأخذ بعين الاعتبار توفير جميع احتياجات المقيم والسائح عبر توفير مرافق متعددة لممارسة مختلف الأنشطة منها لعب الغولف والتي تم تصميمها من قبل اللاعبين العالميين السيد جراهام مارش والسيد فيجاي سنغ وتحت إشراف شركة ترون العالمية المتخصصة في الإدارة والإشراف على بناء ملاعب الغولف وتنظيم البطولات العالمية.

وتم تصميم وبناء ملعب الغولف طبقا للمعايير العالمية بهدف إضافة وجهة جديده لعشاق هذه اللعبة وإقامة البطولات الدولية عليها، ويعتبر ملعب الغولف في الهوارة أحد الملاعب العالمية المتميزة والتي تبلغ مساحته أكثر من مليون متر مربع بعدد 18 حفره بالإضافة إلى أكاديمية متخصصة لتعليم هذه اللعبة.

وقد تم إتمام بناء البنية التحية والطرق الرئيسية والداخلية وشبكة الكهرباء والماء والصرف الصحي والانتهاء من إنشاء وتشغيل منتج وسبا هيلتون طنجة وملاعب الجولف.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.