الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
05:40 ص بتوقيت الدوحة

من الدور ربع النهائي

المنتخب القطري (1) يودع بطولة كأس "كتارا" العالمية للكرة الشاطئية

60

الدوحة - قنا

الجمعة، 15 مارس 2019
. - كأس كتارا العالمية للكرة الشاطئية (تويتر)
. - كأس كتارا العالمية للكرة الشاطئية (تويتر)
ودع المنتخب القطري (1) المكون من شريف يونس وأحمد تيجان منافسات بطولة كأس "كتارا" العالمية للكرة الطائرة الشاطئية 2019 ، من الدور ربع النهائي وذلك إثر خسارته أمام البولندي المكون من الثنائي ميشال برايل وجرزيغورز فيجاليك بشوطين دون رد بواقع  19 21 و 21 23 .

وشهدت منافسات ذات الدور التي أقيمت اليوم فوز المنتخب الأمريكي المكون من الثنائي نيكولاس لوسينا ، وفيليب دالهاوسر على ثنائي بولندا بارتوش لوسياك و بيتر كانتور بشوطين دون مقابل بواقع
21 - 14 و 21 - 17  ، وفوز الثنائي الاسباني بابلو هيريرا أليبوز، وأدريان غافيرا كولادو على الروسي نيكيتا ليامين، وإيجور فيليتشكو ، بشوطين دون رد  21 - 10 و 21 - 10  ، وثنائي تشيلي ماركو جريمالت ، إستيبان جريمالت على ثنائي الإيطالي باولو نيكولاي ، دانييل لوبو بشوطين مقابل شوط بواقع  22 - 20 و 18 - 21 و 15 - 11. 

وعقب المباراة أبدى جرزيغورز فيجاليك ، سعادته الكبرة بالوصول إلى الدور نصف النهائي بعد مباراة قوية ومثيرة أمام المنتخب القطري الذي كان خصما عنيدا طيلة زمن شوطي المباراة ، مضيفا أن الفوز الذي تحقق لم يكن سهلا ويتضح ذلك من خلال النتيجة في الشوطين حيث أن الفارق كان نقطتين فقط في كل شوط ، وتوقع أن تشهد مباريات الدور المقبل منافسات شرسة من أجل كسب الصعود الى منصة التتويج للفوز باللقب.

وقال السيد غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة إن المنتخب القطري ( 1 ) قدم المستوى المطلوب منه خلال البطولة ونجح في المراحل السابقة في الفوز على أفضل المنتخبات المصنفة في العام ولعب كل المباريات التي خاضها في هذه البطولة بروح عالية، وحتى المباراة التي خسرها اليوم كان مستواه الفني فيها جيدا من حيث الأداء والقتال ولكن الحظ لم يقف بجانب المنتخب في هذه المباراة ". 

وأضاف الكواري أن المنتخب تمكن من التأهل إلى الدور ربع النهائي ضمن أفضل 8 منتخبات في العالم وأن النتيجة التي حققها في هذه البطولة ستمنحه نقاطا تصنيفية تجعله يتقدم في التصنيف العالمي وتمكنه من احتلال مركز افضل من الحالي حيث هو الان في المركز الثامن وسيتقدم حتما من خلال نتائجه في هذه البطولة الى المراكز الأولى .

وأشار رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة إلى أن البطولة في العالم الحالي تختلف عن النسخة الماضية لأنها شهدت مشاركة كل المصنفين في العالم وتعتبر من أقوى البطولات العالمية ذات تصنيف أربع نجوم، موضحا أن الموسم الرياضي لبطولات العالم مازال في بدايته ويتوقع ان يحقق المنتخب في الفترة المقبلة المزيد من النتائج الجيدة خلال مشاركته في الجولات المقبلة من البطولات العالمية في تصنيف 5 و 4 نجوم . 

ويترافق مع المباريات عدد من الأنشطة على هامش البطولة, حيث تستقبل كتارا عدد من المدارس التي ستقدم بعض العروض أمام الجماهير خاصة خلال المهرجان الذي سيقام في يوم السبت خلال المباراة النهائية.

من جهتها، أكدت السيدة ملكة آل شريم نائب مدير البطولة أن الاستعدادات النهائية للمهرجان قد اكتملت تماما وأن بعض المدارس المشاركة ستقدم عروضا شعبية وفلكلورية كالعرض الذي سيقدمه طلاب من مدرسة الخور حيث سيقومون بتأدية رقصة "العرضة" الشعبية أمام جمهور البطولة بالإضافة لعروض أخرى ستقوم المدارس المشاركة الأخرى.

كما تقدمت آل شريم بالشكر للرعاة الذين قدموا الكثير لإنجاح هذه البطولة التي لاقت استحسان الجميع خاصة من الجهات الدولية المشاركة والمشرفة على البطولة. كما أثنت على حرص الرعاة في تبني مثل هذه الأحداث الرياضية الهامة التي من شأنها إثراء المنظومة الرياضية في قطر والذي يساهم بشكل كبير في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030" في تحقيق المزيد من التقدم والارتقاء في المجال الرياضي وكافة المجالات المختلفة حيث قام برعاية البطولة كل من شركة قطر للتأمين وقناة الدوري والكاس وشركة زوم لتنظيم الفعاليات وكيدزانيا الدوحة التي قامت برعاية فعاليات الأطفال وقطر مول وفندق موفنبيك دوحة وجمبو للالكترونيات ومجموعة شباب 22 وشركة الاستقلال وكريستال للتصوير وشركة ويزدوم تكنولوجي.

كما أضافت آل شريم أن هناك سحوبات على عدد من الجوائز التي ستوزع يوم غد على الجماهير بعد المباراة النهائية .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.