السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
02:13 م بتوقيت الدوحة

الجامعة العربية والبرلمان العربي يدينان هجوم نيوزيلندا الإرهابي

47

القاهرة- قنا

الجمعة، 15 مارس 2019
مسجد النور الذي شهد هجوم نيوزيلندا الإرهابي
مسجد النور الذي شهد هجوم نيوزيلندا الإرهابي
أدان كل من جامعة الدول العربية والبرلمان العربي، بأقوى العبارات، الهجوم الإرهابي الذي استهدف اليوم المصلين بمسجدين بمدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، وأوقع 49 قتيلا وعشرات الجرحى، مطالبين بسرعة محاسبة المتورطين في ارتكاب هذا الهجوم.

وأوضحت الجامعة العربية، في بيان لها،" أن ما يزيد من فداحة هذه الجريمة الوحشية النكراء أنها استهدفت مصلين مسلمين أبرياء في دور العبادة، وهو ما يؤكد من جديد أن الإرهاب لا دين له، ويعد مؤشرا على مدى التصاعد في حدة ومدى التطرف والكراهية الدينية لدى مرتكبي هذه الجريمة مع انتهاكهم لحرمة الدم وقدسية المساجد".

وأكدت الجامعة ضرورة العمل على تحقيق نقلة نوعية في الإجراءات المتخذة على المستوى الدولي، سواء على المستوى التشريعي أو على مستوى الخطوات الميدانية، من أجل مواجهة خطر الإرهاب في ظل ما تمثله هذه الظاهرة البغيضة من تهديد متزايد لمستقبل الإنسانية، ومع التصاعد الملموس في حجم ونوعية العمليات الإرهابية، وارتفاع عدد الضحايا من الأبرياء في بقاع مختلفة من العالم.

ومن جهته، شدد البرلمان العربي، في بيان له، على" أن هذه الأعمال الإرهابية الغادرة والجبانة التي تقوم بها عصابات إجرامية عنصرية، تعد جريمة بشعة تنافي كل الشرائع السماوية والقيم الإنسانية، وتنم عن كراهية بغيضة وتمييز عنصري ضد المسلمين".

وطالب البرلمان بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المساجد والضرب بيد من حديد على من يحاولون تهديد الوئام الاجتماعي ومن يقف وراءهم، والتصدي بكل حزم للدعوات العنصرية وخطابات الكراهية ضد المسلمين.. مؤكدا ضرورة تكاتف جهود دول العالم في مواجهة الإرهاب، بما يسهم في وضع حد للداعمين له، ومحاصرة عناصره الإجرامية، وتجفيف منابع تمويله، وتقويض قدرته على تنفيذ مخططاته الخبيثة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.