السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
07:07 ص بتوقيت الدوحة

أسهم بوينغ تسجل خسائر بقيمة 25 مليار دولار بسبب أزمة 737 ماكس

وكالات

الخميس، 14 مارس 2019
أسهم بوينغ تسجل خسائر بقيمة 25 مليار دولار
أسهم بوينغ تسجل خسائر بقيمة 25 مليار دولار
سجلت شركة صناعة الطائرات الأمريكية "بوينغ" تراجعا في أسهمها بنسبة 3 بالمائة ، وذلك فور إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن قرار منع طائرة بوينغ "737 ماكس" من التحليق، إلا أن الأسهم ارتدت خلال نفس الجلسة، لتغلق الليلة الماضية على ارتفاع طفيف، لكن رغم ذلك لا يزال السهم خاسرا أكثر من 10 بالمائة من قيمته، بما يعادل أكثر من 25 مليار دولار من القيمة السوقية لأسهم شركة "بوينغ".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت انضمامها إلى الدول التي منعت تحليق طراز "737 ماكس"، على خلفية الكارثة في إثيوبيا، في قرار زاد من تعقيد وضع الشركة في الأسواق.

وقال دينيس مويلنبرج الرئيس التنفيذي للشركة في بيان له، إن بوينغ لا تزال واثقة من سلامة الطائرات، لكنها أوصت بوقف الطائرة، إمعانا في الحذر، ومن أجل طمأنة الجمهور على سلامة الطائرة.

كما شهدت أسهم شركات الطيران الأمريكية التي تستخدم طائرة بوينغ 737 Max 8، وهي الخطوط الجوية الأمريكية، وجنوب غرب الولايات المتحدة ، انخفاض أسهمها لفترة وجيزة، ثم ارتدت بسرعة إلى المنطقة الإيجابية.

وكانت بوينغ قد شهدت حادثتين قاتلتين في الأشهر الخمسة الأخيرة لطائرة 737 Max 8، حيث تحطمت طائرة تابعة لشركة ليون اير في إندونيسيا في أكتوبر الماضي، وأخرى تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية الأحد الماضي، لم يخلف أي من الحوادث أي ناجين، فيما لا يزال المحققون يبحثون عن أسباب الحادثين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.