الأربعاء 13 رجب / 20 مارس 2019
10:35 م بتوقيت الدوحة

"فودافون" تضع خطة إستراتيجية خمسية للتحول إلى مشغل خدمات رقمي

37

الدوحة - قنا

الخميس، 14 مارس 2019
"فودافون" تضع خطة إستراتيجية خمسية للتحول إلى مشغل خدمات رقمي
"فودافون" تضع خطة إستراتيجية خمسية للتحول إلى مشغل خدمات رقمي
كشف الشيخ حمد بن عبد الله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قطر عن خطة إستراتيجية خمسية تنفذها الشركة حالياً، للتحول إلى مشغل خدمات رقمي يواكب تطلعات المستهلكين ورؤية حكومة قطر الرقمية 2020.
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة في حوار خاص لجريدة الشرق نشرته اليوم، أن هذه الاستراتيجية (ديجي 2023) ومدتها خمس سنوات، ستحول الشركة من لاعب اتصالات خلوي الى لاعب اتصالات كامل ومن ثم الى لاعب اتصالات رقمي، وهي تواكب رؤيتا في بناء بنية تحتية قوية، إلى جانب مواكبتها البرامج المتقدمة في هذا الشأن، مشيرا إلى أن برنامج قطر الذكية (تسمو) يجسد طموحاً كبيراً لتسهيل تعاملات الشركات والحكومة.
وحول استعدادات الشركة لمونديال 2022 ، أكد سعادته جاهزية الشركة لتركيب خدمات الاتصالات بملاعب المونديال فور استلام التصاريح لذلك، موضحاً أن الشركة بدأت بالفعل بتطوير البنية التحتية لكل المناطق المتوقع أن يكون فيها زوار سواء مناطق المواصلات كالريل، أو الطرق السريعة، أو المناطق التجارية، أو الترفيهية، أو المتاحف.
وبشأن خدمات الجيل الخامس والألياف الضوئية، قال إن الشركة بدأت بنشر الألياف الضوئية بشكل مكثف جدا، وخلال آخر 6 و 7 شهور تمكنت من نشر ما يفوق 10 أضعاف الشبكة السابقة لتغطي أكثر من 20 منطقة وبوتيرة متسارعة، كما يجري ربط المناطق الشمالية والجنوبية وربطها بالمناطق الصناعية.
وفيما يخص الأداء المالي للشركة، أكد أن الأداء كان جيدا جدا، مشيراً إلى "أن إعادة الهيكلة كانت مهمة جدا بطريقة لا يمكن تخيلها، كما أن من أهم الأمور أن فودافون قطر أصبحت تتخذ قراراتها وإستراتيجيتها الخاصة بقطر، والخاصة برؤية قطر، والرخصة التي كانت مكلفة أصبحت أقل كلفة الآن ومع الإدارة المحلية أصبحت الشركة في وضع مختلف جداً".
وعن المسؤولية المجتمعية، أكد الشيخ حمد بن عبد الله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قطر أن الشركة تولي أهمية كبيرة للمسؤولية المجتمعية، لافتا إلى برنامج (عالم تكنولوجيا آمن) الذي يهدف إلى تعزيز المعرفة الرقمية والتكنولوجية لدى الآباء والأمهات من أجل ضمان سلامة الأطفال والمراهقين أثناء استخدامهم للتكنولوجيا، كما ينسجم تماماً مع مبادرة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر للسلامة على الإنترنت، ويساعد على توعية الآباء والأطفال حول استخدام التكنولوجيا بشكل آمن.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.