الإثنين 13 شوال / 17 يونيو 2019
05:36 ص بتوقيت الدوحة

ترمب يأمر بحظر تحليق طائرات بوينغ " 737 ماكس 8" في الولايات المتحدة

وكالات

الخميس، 14 مارس 2019
ترمب
ترمب
أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قرارا بحظر تحليق جميع طائرات بوينغ " 737 ماكس 8" في الولايات المتحدة، وذلك في أعقاب حادث سقوط طائرة إثيوبية من هذا الطراز الأحد الماضي ومصرع جميع من كانوا على متنها.

و قال الرئيس الأمريكي في بيان صحفي "إن جميع الطائرات المشمولة بالقرار ستتوقف فورا إلى حين صدور تعليمات جديدة" مؤكدا أن الأولوية الرئيسية هي سلامة الركاب.

وذكر الرئيس ترمب في هذا السياق أن إدارة السلامة الجوية الاتحادية الأمريكية ستصدر تعليمات كاملة لتنفيذ قرار حظر طيران جميع طائرات بوينغ " 737 ماكس 8" في الولايات المتحدة.

وأعلنت أكثر من 40 دولة و5 شركات طيران على الأقل، تعليق استخدام طائرات "بوينغ" الأمريكية من طراز "737 ماكس"، كإجراء احترازي مؤقت، لحين التأكد من صلاحية ذلك الطراز، وذلك على خلفية تحطم طائرة أثيوبية الأحد الماضي ومصرع 157 شخصا كانوا على متنها إلى جانب إعلان أكثر من دولة منعها من التحليق في أجوائها.

وتواجه طائرة "بوينغ 737 ماكس 8" الحديثة والأكثر مبيعا أسئلة تتعلق بالسلامة لاسيما وأن حادث تحطم الطائرة الأثيوبية جاء بعد ستة أشهر من سقوط طائرة من نفس الطراز في إندونيسيا في أكتوبر الماضي ، مما يضع شركة بوينغ الأمريكية مرة أخرى في دائرة الضوء.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.