السبت 25 ربيع الأول / 23 نوفمبر 2019
02:55 ص بتوقيت الدوحة

أول تصريح من بوينج على قرارات دولية بتعليق استخدام طائراتها من طراز "737 ماكس"

مواقع إلكترونية

الأربعاء، 13 مارس 2019
طائرات بوينج (أسوشيتد برس)
طائرات بوينج (أسوشيتد برس)
في أول تعليق لها على قرارات عدد من الدول والشركات تعليق استخدام طائراتها من طراز "737 ماكس"،ومنع مرورها بمجالها الجوي، أعربت شركة بوينج الأميركية،عن "ثقتها الكاملة" في طائراتها من طراز "737 ماكس".

وقالت الشركة في بيان لها، نشرته على موقعها الرسمي"السلامة هي الأولوية الأولى لبوينغ، ولدينا ثقة كاملة في سلامة الطائرات 737 ماكس".

وأضافت: "نتفهم القرارات التي اتخذتها هيئات تنظيمية وعملاء لنا في عدد من الدول بشأن استخدام تلك الطائرات، وسنتواصل معهم لضمان حصولهم على المعلومات التي يحتاجون إليها لتكون لديهم ثقة في تشغيل أساطيلهم".

وأكدت الشركة أن إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية لم تأمر باتخاذ أي إجراء في هذا الوقت، "..وبناء عليه لا يوجد أساس لكي نصدر أي توجيهات جديدة لعملائنا".

وكانت عدد من الدول وشركات طيران عملاقة أمرت بتعليق استخدام طائرات بوينغ الأمريكية، (طراز 737 ماكس) منذ حادثة تحطم الطائرة الإثيوبية الأحد الماضي.

ولقي157 شخصا مصرعهم، الأحد الماضي في تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية وذلك بعد مرور دقائق على إقلاعها من مطار العاصمة الإثيوبية أديس أبابا إلى العاصمة الكينية نيروبي.

وتعتبر هذه الكارثة هي الثانية خلال الأشهر الخمسة الأخيرة بالنسبة للطائرات من نوع "بوينغ من طراز 737 ماكس"، وذلك بعد كارثة الطائرة التابعة لشركة "ليون أر" للخطوط الجوية الإندونيسية يوم 29 أكتوبر الماضي.











التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.