الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
09:41 م بتوقيت الدوحة

قطر للبترول توقع أول اتفاقية ضمن برنامج "توطين"

63

الدوحة - قنا

الأربعاء، 13 مارس 2019
سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة
سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة
وقعت قطر للبترول وشركة إسمنت الخليج، إحدى الشركات التابعة لمجموعة المستثمرين القطريين، اتفاقية لمدة ثلاث سنوات لتوريد إسمنت آبار النفط، وذلك ضمن برنامج "توطين" الخدمات والصناعات في قطاع الطاقة الذي دشنته "قطر للبترول" الشهر الماضي.

وقع الاتفاقية كل من السيد محمد المري نائب الرئيس التنفيذي لخدمات المشاريع والهندسة والمشتريات في قطر للبترول، والسيد رجا أصيلي الرئيس التنفيذي لمجموعة المستثمرين القطريين.

ويهدف برنامج "توطين" إلى تحسين سلسلة التوريد في قطاع الطاقة، من خلال إعادة تركيزها على المنتجات والخدمات التي يتم تصنيعها في دولة قطر، إلى جانب توفير بدائل محلية للاستيراد بما لا يقل عن 8 مليارات ريال سنويا، وخلق ما يزيد عن 5 آلاف وظيفة جديدة.

وجاءت هذه الاتفاقية بعد ثلاثة أشهر من حصول شركة إسمنت الخليج على شهادة مرموقة من المعهد الأمريكي للبترول (API) في شهر نوفمبر 2018، والتي استطاعت الشركة بموجبها إنتاج إسمنت آبار النفط من الفئة (G) عالي المقاومة للكبريتات في مصنعها بـ/أم باب/، لتصبح أول شركة في قطر توفر هذه النوعية عالية الجودة من الإسمنت، وذلك بعد اجتيازها عملية المراجعة الشاملة التي أجراها المعهد الأمريكي للبترول.

وأعرب السيد عبدالله بن ناصر المسند رئيس مجلس إدارة مجموعة المستثمرين القطريين، عن سعادته باختيار إسمنت الخليج من قبل شركة قطر للبترول لتزويدها بإسمنت آبار النفط، مشيرا إلى أن ذلك يمثل شهادة ثقة بمعايير الجودة العالية التي تتمتع بها شركة إسمنت الخليج.

وأوضح أن هذا النوع الخاص من الإسمنت يعد منتجا قطريا حقيقيا، حيث تبدأ عملية إنتاجه بالحجر الجيري، الذي يعد المكون الرئيسي للإسمنت المستخرج من التربة القطرية، مؤكدا أن الوفاء بالمعايير الصارمة لشركة قطر للبترول، يمنح الثقة في تحويل قصة النجاح على الصعيد المحلي إلى فرصة لتصدير المنتج إلى الخارج.

من جانبه، أكد السيد رجا أصيلي الرئيس التنفيذي لمجموعة المستثمرين القطريين، أن توقيع هذه الاتفاقية يعد إنجازا مهما لشركة إسمنت الخليج على الصعيد الوطني، كما يمثل تتويجا لجهود وتفاني العاملين بالشركة لتقديم منتجات متميزة لعملائها، معربا عن شكره لشركة قطر للبترول لوضع ثقتها في شركة إسمنت الخليج.

جدير بالذكر أن إسمنت الخليج هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة المستثمرين القطريين، والمدرجة في سوق قطر للأوراق المالية وتنظمها هيئة قطر للأسواق المالية.. وتعمل مجموعة المستثمرين القطريين كشركة قابضة في مجالات متنوعة، تشمل الصناعة والتكنولوجيا والعقارات والخدمات البحرية واللوجستية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.