الإثنين 13 شوال / 17 يونيو 2019
05:46 ص بتوقيت الدوحة

بحضور أكثر من 30 عارضا..

انطلاق فعاليات النسخة 6 من معرض قطر الدولي للقوارب

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 12 مارس 2019
انطلاق فعاليات النسخة 6 من معرض قطر الدولي للقوارب- صورة من تويتر
انطلاق فعاليات النسخة 6 من معرض قطر الدولي للقوارب- صورة من تويتر
افتتح سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة، فعاليات النسخة السادسة من معرض قطر الدولي للقوارب 2019، والتي تستمر حتى يوم السبت المقبل بمنطقة بورتو أرابيا باللؤلؤة قطر.
وتشهد نسخة العام الحالي مشاركة العديد من العلامات التجارية البارزة في القطاع البحري، وحضور أكثر من 30 عارضا لتقديم أحدث المنتجات البحرية طوال أيام المعرض المستمر على مدى خمسة أيام.
وقال سعادة وزير التجارة والصناعة في تصريح أدلى به على هامش افتتاح المعرض والجولة التفقدية، إن نسخة العام الحالي تعرض عددا من القوارب واليخوت والقوارب السريعة وحتى القوارب العسكرية، معربا عن الفخر لوجود مصانع قطرية تقوم بكافة عمليات التصنيع في هذا القطاع بداية من أقل شيء في القارب حتى أعلى شيء، مثمنا سعادته أيضا تواجد صناعات قطرية أخرى لاسيما فيما يتعلق بالمعدات البحرية والأمور المتعلقة بالصناعة البحرية.
وأضاف سعادته:" لاحظت أن البضاعة القطرية مسيطرة على 70 بالمئة من التواجد بمعرض قطر الدولي للقوارب 2019 ، وهذا يعني أننا نسير نحو الاعتماد على الذات في هذا القطاع، وذلك بجانب التوسع في الصناعات المحلية".
وأكد سعادة الوزير أن مستقبل الصناعة بصورة عامة في دولة قطر مستقبل ممتاز، وصناعة اليخوت والقوارب بصورة خاصة لها مستقبل كبير ليس فقط للسوق القطرية وإنما خارج دولة قطر، منوها سعادته بمشاركة هيئة المناطق الحرة في فعاليات المعرض وذلك لعرض الفرص المتاحة في القطاع البحري وكافة القطاعات الأخرى.
ويعتبر معرض قطر الدولي للقوارب فرصة مثالية لاستكشاف والتعرف على أحدث الإبداعات التكنولوجية في مجال الصناعة البحرية، وأسهم بصورة كبيرة في تعزيز صناعة معارض السياحة البحرية في دولة قطر، كما بات له مركزه الرئيسي على أجندة المعارض الدولية والإقليمية المتخصصة في هذا القطاع، بما يؤكد النجاح الملحوظ الذي حققه خلال هذه الفترة القصيرة من الزمن وقدرته على جذب اللاعبين الرئيسيين في هذا القطاع.
كما أن معرض قطر الدولي للقوارب هو المعرض السنوي الوحيد الذي يعقد في دولة قطر، ويعرض أفخم اليخوت الفاخرة المصممة بحرفية عالمية، جنبا إلى جنب مع القوارب والمراكب الشراعية وكافة الإكسسوارات المتعلقة بالصناعة البحرية، حيث يوفر المعرض منصة عالمية للعلامات التجارية الرئيسية لعرض آخر وأحدث منتجاتها للزبائن والعملاء المحتملين في دولة قطر، والشرق الأوسط وحول العالم.
وفي تصريح على هامش افتتاح المعرض، أكد السيد خالد المناعي رئيس مجلس إدارة شركة المناعي بلاس للمناسبات الشركة المنظمة للمعرض، أن النسخة الحالية من معرض قطر الدولي للقوارب تشهد وجود عدد كبير من العلامات التجارية المحلية وبمنتجات جديدة وعصرية وبمواصفات عالمية.. مبينا أن المشاركة القطرية في المعرض بنسخته الحالية تشكل 70 بالمئة، في حين تشكل الأجنبية 30 بالمئة.. لافتا إلى أن نسخة العام تشهد مشاركة 38 عارضا ومن المتوقع أن يشهد المعرض قدوم عدد كبير من الزوار مقارنة بالعام الماضي.
من جانبه، أكد الكابتن محمد علي عبدالرحيم المدير التنفيذي لمجموعة المستثمرين القطريين للخدمات البحرية، في تصريح مماثل على هامش افتتاح النسخة السادسة من المعرض، أن المشاركة في المعرض من قبل مجموعة المستثمرين القطريين للخدمات البحرية، ورعايتها له كشريك رسمي لخدمات الشحن، تأتي ضمن إطار المساهمة في جعل دولة قطر منصة إقليمية رئيسية للتواصل وعرض أحدث التقنيات المتاحة في القطاع البحري.
وأعرب عن ثقته في نجاح النسخة الحالية من المعرض، مشددا على جاهزية الشركة من خلال معرض قطر الدولي للقوارب، للتواصل عن قرب مع العارضين والمشاركين والراغبين في التعرف على الخدمات التي تقدمها مجموعة المستثمرين القطريين للخدمات البحرية، وذلك من خلال فريق عمل المجموعة الزاخر بعناصر مخلصة ومحترفة ومدربة على تقديم جميع الخدمات المطلوبة، بالإضافة إلى الاعتناء بكافة متطلبات العارضين بشأن التخليص الجمركي والشحن.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.